تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيًا

وزارة العدل تُفعّل خدمة تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيًا

كشفت وزارة العدل، اليوم السبت، عن تفعيل خدمة تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيًا في جميع المحاكم بالمملكة، وذلك ضمن جهودها للتخفيف عن المواطنين والمقيمين والتيسير عليهم.

وأوضحت وزارة العدل أنه يُمكن الاستفادة من خدمة تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيًا عبر الدخول على أيقونة طلبات القضايا من خلال بوابة الوزارة على الإنترنت، ثم تقديم طلب تأجيل الجلسة، وستصل للمستفيد رسالة نصية باعتماد الطلب وتأجيل الموعد حتى إشعار آخر.

جدير بالذكر، أن وزارة العدل تهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية للمنظومة العدلية، وتحسين تجربة المستفيد، وتأهيل وتطوير الكوادر العدلية، ودعم برامج التحول الرقمي، إضافة إلى تعزيز قضاء التنفيذ ومنظومة التوثيق والأمن العقاري، وتطوير المحاكم التجارية وضم هيئات ولجان النزاع المختلفة.

وتسعى الوزارة إلى توفير بيئة عدلية متميزة مستمدة من الشريعة الإسلامية لتقديم وتنظيم وتطوير الخدمات القضائية والتوثيقية ونشر الثقافة العدلية من خلال بناء مؤسسي كفء، وموارد بشرية مؤهلة، وشراكة فاعلة محليًا وعالميًا بأدوات متطورة.

اقرأ أيضًا:

تحويل 12686 شعبة إلى نظام الفصول الافتراضية بجامعة الطائف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.