أداة تقنية لمتابعة سير العمل

وزارة العدل تطلق دليلًا تفاعليًا لـ 120 خدمة إلكترونية

أطلقت وزارة العدل دليلًا تفاعليًا للتسهيل على المستفيدين الوصول إلى خدماتها الإلكترونية، في إطار جهودها لدعم تقديم الخدمات عن بُعد، في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويحتوي دليل وزارة العدل التفاعلي على شرح مبسط ووصول مباشر وسريع لـ 120 خدمة إلكترونية، تشمل جميع القطاعات العدلية (القضاء، التنفيذ، التوثيق)؛ للتيسير على المستفيدين، وتوفير الوقت والجهد عليهم.

ولفتت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين، إلى أنه يمكن للجميع الوصول إلى خدماتها الإلكترونية من خلال بوابة ناجز الإلكترونية وتطبيق وزارة العدل للأجهزة الذكية، وتطبيق الموثق لإتمام الإجراءات التوثيقية داخل أو خارج أوقات الدوام الرسمية؛ عبر موثقين معتمدين.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل تقدم خدماتها للمستفيدين باللغتين العربية والإنجليزية من خلال مركز التواصل الموحد 1950، أو الاتصال الهاتفي أو رسائل البريد الإلكتروني إلى جانب إتاحة التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أن الرقم الموحد لخدمة المستفيدين من داخل المملكة هو 1950، ومن خارج المملكة عبر الرقم 920001950، ويمكن للمستفيدين تنفيذ بعض الخدمات ذاتيًا عن طريق الرد الآلي، كما يتلقى المركز رسائل البريد الإلكتروني على [email protected]، إضافة إلى خدمة “المحادثة المباشرة” لمتصفحي البوابات الإلكترونية للوزارة.

وقالت إنه يمكن للمستفيدين تحميل دليل الخدمات العدلية والاستفادة منه عبر الرابط التالي من هنا.

 

اقرأ أيضا:

«الطيران المدني»: استمرار استقبال البضائع عبر محطات الشحن الجوي

تفاصيل إعفاء المنشآت الصغيرة من تكاليف برنامج «كفالة»

رسالة جديدة من «التجارة» حول خدمات التوصيل أثناء «الحظر»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطبيق العملة السعودية

مميزات تطبيق “العملة السعودية” للهواتف الذكية

طرحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تطبيق “العملة السعودية” عبر أجهزة الهواتف الذكية، تزامنًا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.