وزارة العدل

حج1440.. وزارة العدل تطلق خدمات توثيقية ذكية لضيوف الرحمن

حرصت وزارة العدل على تسهيل وصول خدماتها التوثيقية لضيوف الرحمن؛ وذلك من خلال أحدث السبل والحلول الرقمية.

جاء ذلك عن طريق تطبيقها الخاص المعني بخدمة المستفيدين وخدمة ضيوف الرحمن؛ والذي مكّن الحجاج من التواصل والتفاعل المباشر وطلب الخدمة مع فرق عمل التوثيق الميدانية المنتشرة في المشاعر طيلة موسم حج1440.

وتأتي مشاركة وزارة العدل في خدمة ضيوف الرحمن من خلال 20 دائرة قضائية؛ للنظر في القضايا الناشئة داخل حدود حرم مكة المكرمة ومشعري منى وعرفة، و5 كتابات عدل متنقلة.

وأعلنت وزارة العدل ممثلة بوكالة الوزارة للتوثيق والتسجيل العيني للعقار، عن إعدادها الخطط اللازمة والتجهيزات الفنية والكوادر المؤهّلة منذ فترة مبكرة؛ لضمان تقديم الخدمات التوثيقية لضيوف الرحمن وفق اختصاصاتها بتوثيق العقود والإقرارات الشرعية، بأيسر السبل وأسرعها؛ لضمان تحقيق خدمات توثيق بجودة عالية تتسق وجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين التي سخرت الإمكانيات كافة لتذليل العقبات والتيسير على حجاج بيت الله لأداء نسكهم.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمات التوثيقية متاحة لجميع حجاج بيت الله، ومن غير اشتراط عمر معين وتقدم على مدار الساعة خلال موسم حج1440، من خلال كتابات العدل المتنقلة التي تصل للحجاج حيثما كانوا، أو من خلال المكتب الدائم بموسم الحج في الحرم المكي الشريف.

وزارة العدل

اقرأ أيضًا:

برنامج «إشراف» ينفذ أكثر من 1620 جولة رقابية بموسم حج 1440

حج 1440.. الكشافة العربية تستقبل حجاج بيت الله الحرام بـ7 آلاف فرد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.