وزارة العدل

وزارة العدل تتيح الصلح “عن بعد” عبر منصة تراضي الرقمية

أتاحت وزارة العدل خدمة الصلح عن بُعد وحل النزاعات عبر منصة تراضي الرقمية، دون حاجة أطراف النزاع لمراجعة مكاتب المصالحة؛ بهدف التيسير على المستفيدين وسهولة الحصول على الخدمة.

وتمكن المنصة المستفيدين من الحصول على الخدمة “عن بعد” دون الحاجة للحضور إلى مكاتب المصالحة تسهيلًا لهم، وحفاظًا على الصحة العامة، وتعزيزًا للإجراءات الاحترازية وتدابير الحد من انتشار فيروس كورونا الجديدة (كوفيد 19).

وأوضحت وزارة العدل أن طريقة الحصول على الخدمة تكون بالدخول على منصة تراضي على الرابط التالي: http://taradhi.moj.gov.sa/، ثم اختيار طلب صلح جديد، ثم اختيار نوع طلب الصلح وتعبئة النموذج، بعد ذلك استلام رسالة تأكيد الطلب.

وأضافت أن الخطوة اللاحقة هي استلام رسالة بموعد لقاء الصلح عن بعد، ثم عقد لقاء الصلح عن بعد، ثم اتفاق الأطراف على نقاط الخلاف والصلح، ثم الموافقة على وثيقة الصلح عن طريق النفاذ الوطني الموحد “أبشر”، وأخيرًا إصدار وثيقة الصلح بعد الاعتماد من وحدة الاعتماد بمركز المصالحة.

ويقوم بعملية المصالحة عبر منصة تراضي مصلحين ومصلحات مؤهلون بمختلف التخصصات؛ إذ يتم اختيارهم بحسب نوع النزاع لعقد الصلح وإصدار وثائق إلكترونية له عبر المنصة، وتعتبر سندات تنفيذية يمكن تنفيذها في حال تم الإخلال بالاتفاق المدون بالوثيقة عبر قضاء التنفيذ.

يذكر أن الخدمة الإلكترونية التي تقدمها منصة تراضي قد وفرّت على المتنازعين عناء الحضور لمكتب الصلح في المحكمة والالتزام بوقت وموعد محدد؛ حيث أنها تمكن المتنازعين ومصلح المكتب من النقاش وطرح مواضيع النزاع عبر المنصة الرقمية.

وزارة العدل

اقرأ أيضًا:

بسام الخراشي: مبادرة ساما رائعة تساعد الشركات على مواجهة الأزمة الاقتصادية

اللون الأخضر يُسيطر على مؤشر الأسهم السعودية بختام التعاملات

9 قطاعات تجارية تدعم قطاع ريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إنفاق المستهلكين بالمملكة

ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة 10.9% خلال فبراير

كشفت بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) عن ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة بنسبة 10.9% خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.