وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق تطبيقًا إلكترونيًا لمواكبة التحول الرقمي في المملكة

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية التطبيق الإلكتروني الخاص للهواتف الذكية؛ لمواكبة التحول الرقمي، وتوفير تجربة مستخدم ثرية وفعالة؛ لتعزيز الابتكار والتكامل بين جهات المنظومة.

ويحتوي التطبيق على محفظة رقمية توفر للمستثمر قائمة ببيانات ومعلومات المنشأة بناءً على السجلات لدى الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنظومة الصناعة والثروة المعدنية؛ حيث تُحقق مشاركة البيانات بين جهات المنظومة، وتوحيدها، وإحالتها في قناة واحدة، ومعرفة المفوضين وإدارتهم عبر التوثيق الرقمي.

ويتضمن التطبيق الذي أطلقته وزارة الصناعة والثروة المعدنية جميع الخدمات التي تهُم المستثمر في قطاع الصناعة والتعدين من طلب إصدار مختلف الرخص في القطاعين، وقاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية، وقائمة بالمنتجات المحظورة والمقيدة، ودليل المصدرين والمصانع، بالإضافة لخدمة طلب إعفاء جمركي وطلب تأييد العمالة وتمويل رأس المال العامل.

ويهدف التطبيق إلى تعزيز سُبل التواصل مع المستثمرين من خلال صفحة أخبار منظومة الصناعة والتعدين، وقنوات منوعة للتواصل منها الرقم الموحد 199001 والبريد الإلكتروني وغيره.

يُذكر أن هذه الخطوة التي اتخذتها وزارة الصناعة والثروة المعدنية تأتي لمواكبة التحول الرقمي الذي تعيشه المملكة، وفق مستهدفات رؤية 2030؛ لإيجاد بيئة رقمية أكثر سهولة ومرونة قائمة على جودة الخدمات، وسرعة الإنجاز، وبما يلبي تطلعات شركاء القطاع الصناعي والتعديني.

اقرأ أيضًا:

“متمم” يستعرض دور الصناديق التنموية في ‏تنمية الاقتصاد

غرفة الرياض تنظّم دورة تدريبية ثانية حول «سلاسل الإمداد والتوريد»

مركز دلني للأعمال ينظّم دورة حول إطلاق المشاريع وآليات نجاحها

غرفة عنيزة تقدم ورشة عمل حول «القروض والبطاقات الائتمانية»

مبادرة العطاء الرقمي تقدم محاضرة افتراضية حول «المدن الذكية ومدن المستقبل»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تناقش العوائق والتحديات التي تواجه سيدات الأعمال

تنظم غرفة القصيم، ممثلة في مركز سيدات الأعمال، الثلاثاء 18 يناير الجاري، لقاءً مفتوحًا لمناقشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.