وزارة الصناعة والثروة المعدنية

توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية و«سدايا»

وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مؤخرًا، اتفاقية تعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”؛ لاستضافة مركز بيانات الوزارة في السحابة الحكومية “ديم”.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتحقيق التكامل الحكومي، والمحافظة على معايير الأمن السيبراني، وتحقيق البيئة التقنية الرقمية الآمنة.

وأشارت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، حسب وكالة الأنباء الرسمية «واس»، أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة تُسهم في توطين التقنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، ودراسة المشكلات، وتقديم الحلول الذكية في تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ من أجل تمكين الوزارة من تشغيل وإعداد بيئات البنية التحتية لخدمات السحابة الحكومية.

وتعمل “سدايا” إلى تعزيز التكامل الحكومي، على تسخير بنيتها التحتية لدعم التحول الرقمي؛ إذْ ستتيح السحابة الحكومية “ديم” لوزارة الصناعة والثروة المعدنية إدارة عملياتها التقنية بسلاسة ويمكنها من تقديم خدماتها للمستفيدين بمرونه وموثوقية.

وتعد السحابة الحكومية “ديم” هي الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وأحد الحلول التقنية والابتكارية التي تُسهم في دعم الجهات الحكومية نحو التحوّل الرقمي، بما يتواكب مع تطلعات القيادة الرشيدة، ويتوافق مع رؤية المملكة 2030م.

وتُسهم «ديم» في خفض الإنفاق الحكومي على إدارة وحماية، وتشغيل وصيانة البُنى التحتية، كما تسعى “سدايا“؛ من خلال هذه المنصة، إلى توحيد مراكز البيانات في القطاعات الحكومية؛ لدعم جهودها في رفع كفاءة التشغيل لهذه المراكز.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تنظم لقاءً حول «بناء قدرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة»

المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية ينطلق 28 يوليو الجاري

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على حصة في بوابة البحر الأحمر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.