وزارة الصناعة

وزارة الصناعة تعمل على تقييم التحديات الناجمة عن أزمة كورونا

قال بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، إن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تقييم ومعالجة التحديات الناجمة عن أزمة كورونا المستجد “كوفيد 19”.

جاء ذلك، خلال لقاء افتراضي نظمته غرفة الشرقية، ممثلة في لجنة الصناعة والطاقة، يوم الجمعة، وأداره إبراهيم بن محمد آل الشيخ؛ عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية، وشارك فيه كل من المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، والمهندس خالد بن محمد السالم؛ المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، والعديد من الصناعيين بالمنطقة الشرقية.

وأضاف الخريف أن أزمة كورونا سوف تتبعها تغيرات جذرية في مختلف مفاهيم التجارة العالمية، وأن خريطة العالم التجارية سوف تتغير بشكل جذري، وهو ما ينعكس إيجابيًا على تطوير وتحفيز الصناعات المحلية بشكل كامل وعام، مؤكدًا أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تقييم ومعالجة جميع التحديات، التي تواجه رواد القطاع الصناعي في مختلف أرجاء المملكة.

وقال الخريف: “إن هذه الأزمة رغم شراستها نتج عنها بعض المكتسبات، التي سوف تخدم القطاع الصناعي في وطننا على المدى الطويل”.

وشدد الوزير، على أن المملكة تُعد من أفضل دول العالم في إدارة هذه الأزمة، التي اجتاحت العالم بأسره؛ بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، التي انطلقت من رؤية مفادها (الإنسان أولًا)، مشيدًا بالشكل المُشرف الذي ظهر به القطاع الصناعي، وما قدمه من مبادرات ووفره من إمدادات خلال الأزمة.

اقرأ أيضًا:

أكثر من 2.6 مليون مستفيد من المبادرات الموجهة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

“هدف” يؤكد للمنشآت ضرورة الالتزام بالمسؤوليات خلال فترة العمل عن بُعد

وزارة الاستثمار تعقد ندوة للتعريف بخدمات دعم قطاع الصناعة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التدريب الصيفي

بدء التسجيل في برنامج التدريب الصيفي والتطوير المهني

كشفت وزارة التعليم عن استئناف التسجيل في مشروع برامج التدريب الصيفي والتطوير المهني التعليمي 2020 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.