جائزة الفريق المبتكر

وزارة الصحة: 9 دول تتطلع للاستثمار بالسوق السعودي

كشفت وزارة الصحة ، أن 9 دول تتطلع للاستثمار بالسوق السعودي، وذلك بعد أن أثبتت أنها سوق قوية وواعدة.

وذكرت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية في الوزارة، اليوم الأربعاء، أن أبرز الدول الراغبة في الاستثمار في السوق السعودية هي: الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، واليابان، والهند، وسويسرا، وإسبانيا، وكوريا الجنوبية، والإمارات.

وأضافت أن عددًا كبيرًا من المستثمرين والشركات الأجنبية من مختلف الدول، وفي مختلف المجالات الصحية مثل: “القطاع الدوائي، القطاع الخدماتي، والأجهزة الطبية”، بصدد دخول السوق السعودية.

وأشارت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية في وزارة الصحة ، إلى أن نوع الاستثمار يختلف بحسب نشاط الشركات؛ إذ توجد شركات عالمية يجري التنسيق معها حاليًا؛ لدخول السوق السعودية، وتهتم بتصنيع وبيع المنتجات الدوائية المهمة.

وتابعت: “يرغب بعض المستثمرين في الدخول إلى السوق؛ بهدف المشاركة في برامج الخصخصة من تشغيل قطاعات صحية محددة مثل أقسام الأشعة والتأهيل وغيرها”.

ولفتت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية، إلى أنه تم، مؤخرًا، السماح للمنشآت الطبية المختلفة غير السعودية بدخول السوق السعودية.

وبينت أنه تم تغيير النظام بعد صدور مرسوم يسمح للمستثمر الأجنبي بامتلاك وفتح مستشفيات وعيادات تخصصية مختلفة، عدا العيادة الطبية المنفردة.

وأوضحت أن هناك عدد من الشركات الأجنبية في طور دراسة دخول سوق، والبدء في تصنيع أجهزة ومستلزمات طبية، ومنها ما سيدخل السوق مستثمرًا أجنبيًا برخصة تجارية 100 %، بدلًا من اقتصار تواجدها على مكتب علمي أو موزع فقط.

اقرأ أيضًا:

المركز السعودي لكفاءة الطاقة ينظم مسابقات توعوية ضمن حملة “اختر لونك”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.