صحة الطائف

وزارة الصحة تطرح مبادرة عالمية لتطبيق بطاقة الفرز بالحج

طرحت وزارة الصحة، مبادرة عالمية بهدف تطوير بطاقة الفرز التي استحدثتها في موسم الحج لهذا العام، وذلك استمرارًا منها في تقديم الخدمات النوعية التي تقدمها لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى الاستفادة منها عالميًا.

و جرى إعداد وتطوي البطاقة. وفقًا لمجموعة ممارسات تم الرجوع إليها في بريطانيا وأستراليا وأمريكا ومن ثم تطويرها والخروج بنموذج يواكب الاحتياجات الموجودة في الحج وفي الأزمات وفي الحشود المماثلة له والخروج بنموذج مميز يعدّ متطورًا عن بقية النماذج، وهو نموذج سعودي مخصص للاستخدام يمكن الاستفادة منه في غير الحج والاستفادة منه عالميًا.

وتتمثل فكرة البطاقة الجديدة، في باركود يحوي معلومات الحاج، بشكل تلقائي ودخوله إحصائيات الوزارة مباشرة منذ وصوله لأحد قطاعات الصحة، من خلال تلك المبادرة الناجحة في التطبيق ولها قيمة عند تطبيقها في معالجة الحالات.

ويعمل الفرز، على توزيع المراجعين حسب حالاتهم والأعراض التي يعانون منها، يعني اللون الأزرق أن يتم إحالته للعزل, واللون الأحمر حالة غير مستقرة (تستدعي تدخلًا سريعًا), واللون الأصفر للملاحظة، واللون الأخضر للعيادات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

«هيونداي السعودية» تستكمل غدًا طلبات التقدم لوظائفها في 7 مدن

تستكمل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات «هيونداي السعودية»، غدًا، استقبال طلبات التقديم لوظائفها الشاغرة للرجال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.