وزارة الشؤون البلدية

وزارة الشؤون البلدية توضح مميزات التحصين الإلزامي للعاملين

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن مزايا التحصين الإلزامي للعاملين في 3 أنشطة في القطاع البلدي؛ حيث نشرت عبر حسابها الرسمي الموثق من خلال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في تغريدة بها «إنفوجراف»: «بدءًا من شوال.. تحصين العاملين في 3 أنشطة مستهدفة في القطاع البلدي؛ وذلك بإلزامهم بأخذ اللقاح أو الخضوع لفحص أسبوعي».

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنها تتجه لحماية الصحة العامة من خلال فرض التحصين من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» للعاملين بالأنشطة في القطاع البلدي، مؤكدة اشتراط تحصين جميع العاملين في مجال المطاعم والمقاهي، ومنافذ بيع الأطعمة، إضافة إلى العاملين في محال الحلاقة الرجالية، وصالونات التجميل النسائية، بلقاح فيروس كورونا، على أن يبدأ سريان العمل بهذا القرار في 1 شوال المقبل.

وحصرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مزايا ومنافع قرار التحصين الإلزامي بالقطاع البلدي، في تحقيق النتائج التالية:

– حماية الصحة العامة للمجتمع.

– تفادي ظهور أي تفشيات في الأنشطة المستهدفة.

– السعي إلى عودة الحياة إلى طبيعتها.

– التوسع في أخذ اللقاحات.

ولفتت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى أنه في حال عدم تحصين العامل، يجب إجراء فحص (PCR) يثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا كل 7 أيام، على نفقة المنشأة للعاملين في تلك الأنشطة من غير المحصنين.

من جهتها، وجهت وزارة الرياضة كافة الصالات والمراكز الرياضية، بضرورة تحصين العاملين في الصالات والمراكز الرياضية في المملكة، اعتبارًا من تاريخ 1 شوال 1442هـ، أو تقديم نتيجة فحص (PCR) سلبية لفيروس كورونا كل 7 أيام.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة “صناعة مبادرات ومشاريع المسؤولية الاجتماعية”

هدف: 85 ألف موظفة سعودية في القطاع الخاص سجلن في برنامج “وصول”

مركز دلني للأعمال يناقش دور التقنية والإعلام في نجاح الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تنظم لقاءً عن تمكين المرأة من الاستثمار في القطاع الصناعي

تنظم غرفة حائل ممثلة بمركز سيدات الأعمال بالتعاون مع الهيئة السعودية ومناطق التقنية، اللقاء الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.