وزارة الشؤون البلدية

وزارة الشؤون البلدية تستطلع آراء العموم في تحديث بعض اللوائح

دعت وزارة الشؤون البلدية والقروية، العموم؛ لإبداء رأيهم في تحديث عدد من اللوائح والاشتراطات الفنية؛ وذلك لمواكبة رؤية المملكة 2030.

وتضمنت الاشتراطات، التي تعتزم وزارة الشؤون البلدية تحديثها: اشتراطات المباني السكنية والتجارية والترفيهية الرياضية الصحية والاجتماعية والمهنية، اشتراطات المدارس الأهلية ومحطات الوقود وأبراج الاتصالات اللا سلكية، ومراكز خدمات النقل والمركبات والمطاعم والمطابخ واللوحات الدعائية والإعلانية والمستودعات والورش والمخازن.

واشتملت التعديلات على عددٍ من الأدلة؛ ومنها: المواصفات العامة لإنشاء منشآت الطرق، دليل التصميم الهندسي للطرق، دليل المباني الآيلة للسقوط، تصميم المصاعد والسلالم الكهربائية، تصميم منشآت الطرق، تصميم مواقف السيارات، دليل عقود تنفيذ الطرق والحدائق، مراجعة مشاريع الطرق، مراقبة تنفيذ أعمال الطرق، ودليل هندسة المرور والسلامة.

اقرأ أيضًا:

غرفة جازان تنظم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم رواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقع 5 اتفاقيات بقيمة 7.5 مليار ريال

وقعت الهيئة العامة للاستثمار ، 5 مذكرات تفاهم مع كبرى شركات البتروكيماويات في العالم بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.