وزارة السياحة

وزارة السياحة تنظم 5 برامج تدريبية مجانية عن التسويق والإعلام

تبدأ وزارة السياحة، يوم الأحد الموافق 26 يوليو، تنظيم 5 برامج تدريبية مجانية لعدد من التخصصات والمهن السياحية من خلال تسليط الضوء على صناعة السياحة والضيافة السعودية، وتعريف المتدربين على مهارات وآليات تسويق المنتجات السياحية، وأهمية الإعلام السياحي، والتعرف على اشتراطات وعوامل الأمن والسلامة، واكتساب المهارات اللازمة لمن يعملون في مجال تنظيم الرحلات السياحية والإرشاد السياحي، والتعامل مع السياح والزوار من داخل المملكة ومختلف دول العالم.

وتبدأ البرامج بتنظيم برنامج “تنمية مهارات بائعي المنتجات السياحية”، لتعريف المتدربين على خصائص المنتج السياحي، وطريقة قياس تكاليف المنتج السياحي، والعوامل المؤثرة في المنتج السياحي، والتعرف على طريقة عرض المنتجات السياحية، ومهارات البيع الاحترافية، وكيفية تسويق المنتج السياحي.

وتنظم الوزارة يوم الاثنين برنامج “الإعلام السياحي”؛ بهدف التعريف بأهمية وجود إعلام سياحي في المملكة، وأبرز مهارات الإعلام السياحي، وما ينبغي للمهتم بالإعلام السياحي معرفته عن السياحة في المملكة، وكذلك التعرف على مهارات التدوين المتعلق بالتجربة السياحية، وصناعة القصص الإعلامية عن الوجهات السياحية، بالإضافة إلى المفاهيم والمصطلحات والأسئلة التي من المهم معرفة إجاباتها عن السياحة باعتبارها جسرا للتواصل مع العالم.

وتنظم الوزارة يوم الثلاثاء برنامج “تسويق المنتجات السياحية” لتعريف المتدربين على مفهوم تسويق الوجهات السياحية، وأهمية التسويق السياحي للخدمات، والتعرف على استراتيجيات تسويق الوجهات السياحية، ومفهوم التقييم والدافع السياحي لتسويق الوجهات السياحية.

وفي يوم الأربعاء المقبل، تعقد برنامج “الأمن والسلامة في القطاع السياحي”، لتعريف المتدربين على كيفية تنفيذ اشتراطات الأمن والسلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي، وإلقاء الضوء على المعارف الخاصة بالسلامة المهنية ومخاطر البيئة والمهارات الواجب اتباعها لإزالة المخاطر.

وتختتم وزارة السياحة خطتها التدريبية المجانية يوم الخميس الموافق 30 يوليو ببرنامج “دور المنظم والمرشد في إثراء التجربة السياحية” للتعريف بالدور الذي يجب أن يقوم به منظم الرحلات السياحية أو المرشد السياحي، والطرق المثالية للتنسيق بين المنظمين والمرشدين بهدف التكامل بين النشاطين لإثراء التجربة السياحية.

وتأتي هذه البرامج في إطار الخطة التدريبية الموجهة للمهتمين بالسياحة والضيافة والمتعاملين مع السياح، وكانت وزارة السياحة ممثلة في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية (تكامل).

ودعا المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية بوزارة السياحة كل المهتمين للتسجيل في هذه البرامج والمشاركة فيها لاكتساب المزيد من المعارف والمهارات الجديدة التي ستنعكس بصورة إيجابية على ثقافتهم السياحية وتساعدهم على تحقيق أفضل النتائج في أعمالهم.

وشدد المركز على أهمية توفير عوامل الأمن والسلامة في الأنشطة السياحية، موضحًا أن وزارة السياحة تعطي هذا الموضوع أولوية ضمن برامجها التدريبية المجانية.

اقرأ أيضًا:

الجمارك السعودية تتوج بجائزة مركز تحقيق كفاءة الإنفاق للتميز العملي

برنامج حساب المواطن يوضح طريقة إضافة مولود جديد

موسم صيف السعودية “تنفس”.. وسيلة لإنعاش القطاع السياحي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية صباح يوم الاثنين 8/4/1442 هـ الموافق 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.