وزارة الدفاع

وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل بالكليات العسكرية

كشفت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين التابعة لـ وزارة الدفاع عن فتح باب التسجيل والقبول بالكليات العسكرية لخريجي طلبة الثانوية العامة على مدار يومين.

ويبدأ التسجيل بالكليات العسكرية التابعة لـ وزارة الدفاع يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو، وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 24 من الشهر ذاته.

وأوضحت اللجنة أن على الطلبة الراغبين في الالتحاق زيارة الموقع الإلكتروني للجنة “بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة”؛ وذلك عبر الرابط التالي (من هنــــــــــا)؛ حيث يمكن الاطلاع على الشروط الخاصة بالقبول، إضافة إلى إرشادات التسجيل في البوابة.

وحرصت اللجنة المركزية لقبول طلبة الكليات العسكرية على الترحيب بخريجي الثانوية العامة “علمي”، كما أبدت أمنياتها لهم بالتوفيق والنجاح، كما قدّمت دليلًا من أجل توفير بعض المعلومات الضرورية والمهمة؛ التي يمكن أن يحتاج إليها المتقدم للالتحاق بالخدمة العسكرية بالقوات المسلحة؛ سواء في الأمور المتعلقة بالقبول أو ما بعد القبول والالتحاق بالكلية، إضافة إلى إجراءات وشروط القبول والتعليمات والأوراق والمستندات المطلوبة إرفاقها، بينما قدمت نبذة مختصرة عن الكليات العسكرية تشمل البرامج التعليمية والتدريبية والمميزات التي يتمتع بها الطالب أثناء الدراسة إضافة إلى النشاطات الأخرى الثقافية والرياضية أثناء فترة الدراسة.

وقدمت اللجنة بعض الإرشادات المهمة من أجل التسجيل، عبر الرابط التالي (من هنــــــــــا)، مطالبة المتقدمين بضرورة قراءة شروط القبول بعناية قبل البدء بالتسجيل، والتأكد من توفر الوثائق المطلوبة؛ لتعبئة البيانات بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا:

خطوات حجز موعد الضمان الاجتماعي

مركز دلني للأعمال ينظم لقاءً تسويقيًا عن “مثلث الخدمات”

غرفة جدة تحدد 10 مجالس قطاعية لجذب الاستثمارات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى الدولي لريادة الأعمال

انطلاق المنتدى الدولي لريادة الأعمال افتراضيًا نهاية نوفمبر المقبل

تعقد منظمة “سنديان للريادة والتطوير”، بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية والجامعة الأردنية، “المنتدى الدولي لريادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.