وزارة الداخلية

وزارة الداخلية تُعلن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة

أصدرت وزارة الداخلية قرارًا بتقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً من اليوم الأحد الموافق 29 مارس الجاري، وللمدة المقررة في الأمر الملكي الصادر في 22 مارس الجاري.

وقررت وزارة الداخلية أيضًا تعليق الدخول والخروج من محافظة جدة؛ حيث سيبدأ تفعيل القرار من الساعة الثالثة مساءً من اليوم الأحد الموافق 29 مارس الجاري، وحتى انتهاء مدة منع التجول المحددة بالأمر الملكي.

وأوضحت الوزارة أن قرار التعليق لا يشمل الفئات المستثناة في قرار منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، أصدر، 22 مارس الجاري، أمرًا ملكيًا بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19»، ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا لمدة 21 يومًا.

ونص الأمر الملكي على أن تتخذ وزارة الداخلية ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كل الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن؛ حيث استثنى الأمر منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتي سوف يصدر بشأنها بيان تفصيلي من وزارة الداخلية.

اقرأ أيضًا:

«منشآت»: اعتمدنا في برنامج تدريب القيادات على 3 محاور

وزارة التجارة تضبط مليونًا و168 ألف كمامة مخزنة في حائل

«هدف» يدعو الباحثين عن عمل للانضمام إلى بوابة «سُبل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العدل

وزارة العدل تُعلق 3700 طلب تنفيذ لشبهة مخالفة نشاط التمويل

كشفت وزارة العدل عن تعليق 37 ألف طلب تنفيذ (كمرحلة أولى)؛ بسبب شبهة مخالفة نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.