وزارة الداخلية

وزارة الداخلية تُطبق إجراءات احترازية جديدة في مكة المكرمة

كشفت وزارة الداخلية عن تطبيق إجراءات احترازية صحية جديدة في عدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأوضحت وزارة الداخلية أن الإجراءات الاحترازية الجديدة تشمل عزل عدة أحياء؛ منها “حي أجياد، المصافي، المسفلة، الحجون، النكاسة، وحوش بكر”، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها أو التجول فيها على مدار اليوم، حتى إشعار آخر.

وقالت إنه يُسمح لسكان الأحياء المشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية، مثل: الرعاية الصحية، والتموين، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، لافتة إلى أن جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها ستستمر خلال أوقات منع التجول في كل الأحياء المعزولة صحيًا وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وتأتي الإجراءات الاحترازية الإضافية في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا الجديد؛ حيث تخضع هذه الإجراءات للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، التي تهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.

جدير بالذكر، أن حكومة المملكة أصدرت قرارًا، مؤخرًا، بإغلاق الأسواق والمجمعات التجارية المغلقة والمفتوحة، عدا الصيدليات والأنشطة التموينية الغذائية، مثل: التموينات الغذائية والسوبر ماركت والهايبر ماركت وما في حكمها؛ حيث تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية الإعلان عن ذلك ومتابعة تنفيذه وتمكينها من تقديم الخدمة على مدار 24 ساعة، ولا يشمل هذا الإجراء المحال الواقعة على الشوارع التجارية، على ألا تكون ضمن مجمعات تجارية، وإغلاق محال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية.

وكانت المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا؛ منعًا لانتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق الرحلات الدولية حاليًا حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

أمانة منطقة نجران تُنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية على الأنشطة التجارية

وزير البيئة: الإنتاج اليومي لمطاحن الدقيق يبلغ 15 ألف طن

«الجاسر» يُطلق ورشة عمل مرئية بعنوان «مستقبل وتكنولوجيا النقل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

ساما: ارتفاع إجمالي عقود التمويل السكني الجديدة للعام الجاري

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن إجمالي عدد عقود التمويل السكني الجديدة حتى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.