وزارة الخدمة المدنية

وزارة الخدمة المدنية تدرج موظفيها ببرنامج تأهيل القيادات في الموارد البشرية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية ، عن إدراج ما يزيد عن 372 متدربًا ومتدربة في النسخة الأولى من البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية.

ويهدف البرنامج الوطني إلى تحويل موظفي وإدارات شؤون الموظفين إلى شريك استراتيجي، من خلال تدريب منسوبيها وحصولهم على التأهيل المناسب؛ وفق أسس علمية، علمًا بأنه يستهدف تحديث وتأهيل بيئة الأعمال في القطاع العام، وتطوير قدرات كوادره الوظيفية.

ويحرص البرنامج على اتباع استراتيجية مساندة القطاع الحكومي ليكون من أفضل دول العالم في الأداء الحكومي الفعال، بما يتسق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ وهو الجانب الذي يحظى بالمتابعة والاهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

يأتي هذا البرنامج الوطني، واحدًا ضمن إحدى مبادرات وزارة الخدمة المدنية الرامية إلى تحقيق التحول الوطني، وتطلقه وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع المعهد العالمي “CIPD”، ويهدف إلى تطوير رأس المال البشري، وبناء القدرات الإدارية، وتحقيق التحول الإيجابي في إدارات الموارد البشرية بالجهات الحكومية.

من جهته، قال الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية إن الوزارة لن تدخر جهدًا من أجل القيام بالأدوار المناطة بها؛ لدفع عجلة التنمية الإدارية ومنها تحديث بيئة العمل في القطاع الوظيفي الحكومي.

اقرأ أيضًا:

هدف يدعم برامج الدبلوم المنتهية بالتوظيف في عدد من الشركات الغذائية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.