وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة توضح آلية الحصول على تأشيرة رمضان

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن آلية الحصول على تأشيرة رمضان، والاشتراطات اللازمة لذلك.

وقالت وزارة الحج والعمرة، في بيان، إنه يمكن للمستفيد من خلال تطبيقي “توكلنا” و”اعتمرنا” أداء مناسك العمرة مرة واحدة في شهر رمضان المبارك.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة إطلاق تطبيقي “اعتمرنا”، و”توكلنا”، بنسختيهما المحدثة؛ وذلك من خلال التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.
ويتاح للمواطنين والمقيمين، من خلال التطبيقين، طلب إصدار وحجز التصاريح، مع حصرية عرض التصاريح على تطبيق “توكلنا”.

ويهدف التكامل التقني بين التطبيقين إلى التناغم مع قرار رفع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمسجد الحرام، والتحقق من السمات الأمنية للمستفيد من التصريح وحالة تحصينه.

ويأتي هذا التعاون بين وزارة الحج والعمرة وسدايا، تنفيذًا لتوجيهات سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي؛ بهدف تعزيز التكامل بين الجهات الحكومية، وتسخير التقنيات المتطورة لاستضافة الزوار والمعتمرين وتسهيل وصولهم إلى الحرمين الشريفين، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، كما يأتي ذلك في إطار دعم مساعي التحول الرقمي تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030.

ووفقًا لهذا التعاون يتيح تطبيق “توكلنا” إصدار تصريح أداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والصلاة في الروضة الشريفة، وزيارة قبر الرسول -صلى الله عليه وسلم- وصاحبيه -رضوان الله عليهما- بخطوات يسيرة وسهلة، استنادًا إلى ما يحظى به التطبيق من موثوقية عالية بفضل البنية التحتية المتطورة التي يعتمد عليها، ما جعل منه خيارًا وطنيًا موثوقًا وآمنًا في تقديم الخدمات الحكومية.

ضوابط الحصول على تأشيرة رمضان

  • التحصين

يحق للأشخاص المسجلين كمحصنين في تطبيق توكلنا، وهم أولئك الحاصلين على جرعتي لقاح فيروس كورونا أو محصنين متعافين من الفيروس أو قضوا مدة 14 يومًا معافين بعد جرعة اللقاح الأولى هؤلاء جميعًا يصنفوا كمحصنين وهم من يتم إعطائهم تصاريح أداء مناسك العمرة في المسجد الحرام، وكذلك الزيارة وذلك بتاريخ الأول من شهر رمضان.

  • تصريح أداء المناسك

ويتم عرض التصاريح والتأكد من صحتها من خلال تطبيق توكلنا والحساب الشخصي للشخص على التطبيق؛ حيث تم اعتماد تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا لأداء مناسك العمرة والصلاة والزيارة في شهر رمضان.

  • «اعتمرنا» و«توكلنا»

ويجب أن يتم الحجز، من أجل الحصول على تصريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام، من خلال تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا، واختيار الموعد المناسب حسب الشخص مع الالتزام بقدرة المكان التشغيلية.

اقرأ أيضًا:

غرفة المجمعة تناقش تأثير ريادة الأعمال على الاقتصاد

«رواد الأعمال» يهنئ القيادة الرشيدة بقدوم شهر رمضان

معهد ريادة الأعمال ينظم دورة تدريبية حول «إدارة وتصميم المنتجات»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.