وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة تفتح باب تسجيل المقيمين لأداء المناسك

أعلنت وزارة الحج والعمرة يوم الاثنين الموافق 6 يوليو، عن موعد تسجيل الراغبين في الحج لهذا العام 2020 (1441هـ)؛ وذلك عبر الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

ونشرت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تغريدة تفيد بأنه ابتداءً من اليوم وحتى تاريخ 19 ذو القعدة 1441 هـ، سيتمكن الراغبون في أداء فريضة الحج من غير السعوديين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية من التسجيل؛ وفق الشروط الصحية والتنظيمية.

من جهته، أوضح المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها بالمملكة العربية السعودية، مؤخرًا، البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441هـ، للعاملين الصحيين والممارسين بشأن الوقاية والتباعد الاجتماعي، وفيما يخص العمائر السكنية، وأماكن الطعام، والحافلات، ومحلات الحلاقة الرجالية، وفيما يخص عرفة ومزدلفة، ورمي الجمرات، والحرم المكي.

وشملت الإرشادات العامة العديد من النقاط المهمة، منها: منع الدخول للمشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بدون تصريح، بدءًا من تاريخ 28 ذي القعدة 1441هـ حتى نهاية اليوم الـ12 من ذي الحجة لعام 1441ه‍، إضافة إلى منع مشاركة الأدوات والمعدات الشخصية بين الحجاج مثل: معدات الحماية أو أجهزة الاتصال أو الملابس أو منتجات الحلاقة أو المناشف.

وكانت المملكة العربية السعودية قد حسمت مصير إقامة فريضة الحج هذا العام في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتقرر إقامة الشعائر هذا العام بأعداد محدودة للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، بحيث لا يتجاوز الـ10 آلاف.

اقرأ أيضًا:

منشآت تنظم ندوة “الابتكار والريادة الرقمية في المجال الرياضي”

غرفة الشرقية تناقش الشراكة والتكاملية مع القطاع الخاص

“هدف” يودع 348 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج إعانة الباحثين عن عمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات تحدد الموعد النهائي للحصول على ترخيص مشغلي MVNO

مددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الموعد النهائي للتقدم على طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.