وزارة الحج والعمرة السعودية

وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن عدد الحجاج المتوقع هذا العام

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية قرارها بشأن الحج هذا العام، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ليشمل المواطنين والمقيمين داخل المملكة فقط، بينما أكد توفيق الربيعة؛ معالي وزير الصحة السعودي، أن هذا القرار جاء للحفاظ على السلامة والصحة العامة.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك، يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو، مع الدكتور محمد صالح؛ معالي وزير الحج والعمرة السعودي، إن الحج هذا العام سيكون لمن هم أقل من 65 عامًا ولا يعانون من أي أمراض مزمنة، موضحًا أن الحجاج سيخضعون لفحوص كورونا قبل الفريضة، وبعد الحج سيلتزمون بحجر صحي منزلي لمدة 14 يومًا.

وأضاف الربيعة أن فيروس كورونا يواصل التفشي وبلغ عدد المصابين أكثر من 8 ملايين على مستوى العالم في ظل غياب أي لقاح، مشددًا على وضع خطة صحية وإجراءات مشددة لحجاج هذا العا.

وأكد أن العاملين بالحج سيخضعون أيضًا لفحوص كورونا، وستجري متابعتهم خلال المناسك. كما كشف عن تجهيز مستشفى متكامل لأي طارئ في الحج، مشيرًا إلى تطوير بروتوكولات طبية مخصصة لموسم الحج.

من جهته، قال وزير الحج والعمرة السعودي: “لدينا خطط تنفيذية استثنائية لحج هذا العام”، مؤكدًا أن فريضة الحج ستكون آمنة وصحية وتحافظ على السلامة.

ونفى الدكتور محمد صالح أي احتمال لمشاركة حجاج من الخارج حتى لو أجروا فحوص كورونا، مؤكدًا على رفض أي استثناءات.

ولفت إلى أن أعداد الحجاج ستكون محدودة جدًا، وقد لا تتجاوز 10 آلاف، مشددًا على تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي خلال الحج، وتجنب الحشود الكبيرة.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أصدرت بيانًا يوم الاثنين الموافق 22 يونيو، جاء فيه قرارها بشأن حج عام 1441هـ، والذي يشمل حجاج الداخل فقط، مع بعض الإجراءات الاحترازية، ضد تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اقرأ أيضًا:

وزارة الحج والعمرة تصدر قرارها بشأن حج هذا العام

هيئة “موانئ” تطلق رابع خط ملاحي للعام الجاري

نيوم تتولى دورًا رئيسيًا في قطاع الألعاب الرقمية العالمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.