وزارة التعليم تُدشن خدمة «تحقق» للكشف عن الشهادات الجامعية

دشنت وزارة التعليم، خدمة «تحقق» الإلكترونية؛ للتحقق من الشهادات الجامعية والكشف عليها، قبل الاستقدام، وذلك لمواجهة أعمال التزوير.

وأوضحت وزارة التعليم، أن خدمة «تحقق» الإلكترونية تستهدف كل الجهات الحكومية والشركات والملحقيات الثقافية وجامعات المملكة؛ للكشف عن شهادات أعضاء هيئة التدريس الحاليين أو الذين ترغب الجامعات في التعاقد معهم.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن العنقري؛ المشرف العام على مركز إحصاءات التعليم، أن خدمة تحقق الإلكترونية ستكون تحت منصة «جامعة»، لافتًا إلى أنه جرى التعاون فعليًا بالتنسيق بين الجامعات ووكالة الشؤون التعليمية؛ لتطبيق الخدمة وتفعيلها للكشف عن كل الشهادات والتحقق منها.

وأشار “العنقري”؛ إلى أن وزارة التعليم ستطلق قريبًا خدمتي «تزكية» و «مؤهل»، موضحًا أن خدمة تزكية توفر البيانات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس وملاحظات عملية خاصة بهم، أما خدمة مؤهل فهي تختص بتوفير الشهادات الجامعية المصدقة للتوظيف.

اقرأ أيضًا: جهود متواصلة.. استعدادات وزارة التعليم للعام الدراسي الجديد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة السكنية

شركة نيوم تبدأ أعمال إنشاءات المنطقة السكنية للعمالة

بدأت شركة نيوم، اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، أعمال الإنشاءات لتطوير المجمعات السكنية الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.