نشيط في البيت

وزارة التعليم توفر 5 خيارات في المدرسة الافتراضية

كشفت وزارة التعليم عن توفير خيار المدرسة الافتراضية لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في المملكة؛ من خلال عدة أدوات يُمكن للطالب الاختيار منها في الوقت الذي يناسبه، وحسب الإمكانات التقنية المتوفرة لديه، وذلك بعد قرار تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العام.

وتتضمن الخيارات التي وفرتها وزارة التعليم «بوابة عين الإثرائية، قناة عين، رابط القناة على اليوتيوب، بوابة المستقبل، منظومة التعليم الموحدة»؛ حيث تتيح قناة «عين» 19 قناة تلفزيونية تبث الدروس لجميع المراحل الدراسية على قمر “عربسات” من الساعة 8 صباحًا حتى 12.30 ظهرًا، على أن يعاد طوال اليوم بصفة مستمرة، بمشاركة 127 مشرفًا ومعلمًا  لإيصال الدروس اليومية للطلاب والطالبات من خلال 19 قاعة دراسية، لتقديم 112 مادةً تعليمية.

وأوضحت الوزارة أنه تم توفير بوابة “عين الإثرائية” لخدمة دروس بشكل افتراضي مع معلمين، وتوفير الكتب التفاعلية، والتقويم الذاتي؛ حيث تقدم «بوابة المستقبل» لمستخدميها أدوات تواصل بين المعلم والطالب عبر دروس تفاعلية كخيار آخر متاح في أي وقت، من خلال 3700 مدرسة موزعة على 33 إدارة تعليم في مناطق ومحافظات المملكة، بمشاركة 100 ألف معلم يتواصلون مع طلابهم.

وقالت إنها تعمل على الإطلاق التجريبي لمنظومة التعليم الموحدة؛ من خلال عدة مراحل تدريجية، مؤكدة أنه سيتم إرسال إرشادات الدخول على المنظومة للمستفيدين حسب الخطة الزمنية.

وكانت الوزارة أعلنت، مؤخرًا، عبر موقعها الإلكتروني، عن الجداول الدراسية لمختلف المراحل الدراسية في التعليم العام «ابتدائي، متوسط، الثانوي بنظاميه وكل مساراته»، وذلك ضمن الخطة الدراسية للأسبوع التاسع.

ووجهت الدعوة للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم إلى الاستعداد للنجاح مبكرًا، من خلال الخيارات التي وفرتها للتعليم عن بُعد، وتقليص أي فاقد تعليمي.

اقرأ أيضًا:

وزارة العدل تُفعّل خدمة تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.