السلع الرمضانية

وزارة التجارة تُنفذ 69 ألف عملية إلكترونية خلال شهر

كشفت وزارة التجارة إنها قدمت خلال شهر مارس المنصرم عددًا كبيرًا من الخدمات الإلكترونية عبر منصاتها المختلفة؛ في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأكدت الوزارة على مواصلتها لتقديم جميع خدماتها للمستهلكين وقطاع الأعمال في جميع مناطق المملكة في الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

وقالت الوزارة إنه خلال شهر مارس المنصرم قدمت خدماتها لـ 83,934 عبر مركز اتصال قطاع الأعمال، كما نفذ عملاء الوزارة 69,273 خدمة إلكترونية عبر الرابط الموحد للخدمات الإلكترونية من هنا.

وأضافت أن الفرق الرقابية بالوزارة نفذت خلال شهر مارس 59,456 جولة رقابية في جميع مناطق المملكة، وأوقعت 7,139 مخالفة فورية، وطبقت العقوبات النظامية بحق المخالفين.

وشهد الشهر الماضي ضبط أكثر من 16.5مليون كمام ومعقم الصالح منها تم إعادة ضخه في السوق، وغير الصالح تم إتلافه بشكل صحي بالتعاون مع الجهات المعنية.

يذكر أن الوزارة منذ بداية أزمة كورونا تعمل على مسارات رئيسية لضمان استمرارية الأعمال، وتلبية احتياجات المستهلكين وقطاع الأعمال، وتعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة، والقيام بأعمال الرصد والمتابعة والتحليل للأسعار وبيانات الموردين والمخزون والمستودعات، إضافة للأسواق والهايبر ماركت.

وأهابت الوزارة بعموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن المخالفات التجارية من خلال مركز بلاغات المستهلك (1900) أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، كما تتم خدمة العملاء في قطاع الأعمال أو مركز اتصال قطاع الأعمال على الرقم الموحد: (920000667).

 

اقرأ أيضا:

«كاكست» تُطلق المسار السريع لدعم البحوث العلمية لمكافحة «كورونا»

بعد مكة والمدينة.. حظر تجوال كلي في جدة لمواجهة «كورونا»

غدًا.. مركز «دلني للأعمال» يُنظم ورشة عمل «أثر الأزمة على المطاعم»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.