وزارة التجارة

وزارة التجارة تُنفذ 2070 جولة رقابية على المنشآت التجارية بالجوف

أعلنت الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة بمنطقة الجوف، أن إجمالي عدد الجولات الميدانية التي تم تنفيذها على المنشآت التجارية خلال الفترة من 15مارس الماضي وحتى 6 أبريل الجاري بلغ نحو 2070 جولة، وقفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة بمنطقة الجوف.

وأوضحت الفرق الرقابية، أن الجولات الميدانية تأتي في إطار الجهود المتواصلة للتأكد من استمرارية عملها في تقديم الخدمات للمستهلكين، والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك.

وأبانت الفرق الرقابية، أن الجولات الميدانية استهدفت مخازن ومستودعات السلع والمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية، وشملت البقالات والهايبر ماركت، ومحلات بيع اللحوم، والخضراوات والفواكه والأسماك والمخابز ومحطات بيع الوقود.

وأشارت إلى أن الجولات الميدانية أسفرت عن ضبط 268 مخالفة، 75% منها مخالفات مغالاة في الأسعار، وطُبقت الغرامات الفورية على المخالفين، لافتة إلى أن جولات الوزارة بالمنطقة شملت مدينة سكاكا، والقريات، وطبرجل ودومة الجندل وصوير وزلوم وهديب والأضارع وأبوعجرم وميقوع وطلعة عمار والناصفة والعيساوية، ومنفذ الحديثة، وبسيطاء، وخوعا، وعذفاء.

وفي ذات السياق، حثت وزارة التجارة جميع المواطنين والمقيمين على استخدام تطبيقات التوصيل الإلكترونية المسجلة لدى هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات، لطلب كل احتياجاتهم من مواد تموينية واستهلاكية طوال اليوم، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى؛ حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وامتثالًا لأوامر القيادة الرشيدة.

وناشدت وزارة التجارة عموم المستهلكين، الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت؛ حيث تأتي جهود الوزارة بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»؛ حيث تم تعليق عدد من الفعاليات وإغلاق بعض المحال لتعقيمها.

اقرأ أيضًا:

توجيه جديد من «ساما» للبنوك حول الصكوك العقارية الإلكترونية

الشورى يُطالب «هدف» بدعم القطاع غير الربحي بالمزيد من البرامج

17222 مستفيدًا من خدمات وبرامج “منشآت” عن بُعد خلال أسبوعين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

“التقنية والتجارة الإلكترونية” يدعم منشآت قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أن منتج “التقنية والتجارة الإلكترونية”؛ الذي يتم تقديمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.