السلع الرمضانية

وزارة التجارة تُنفذ جولات ميدانية على المحال ومستودعات المواد الغذائية

كشفت الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة في منطقة مكة المكرمة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ جولات ميدانية على المحال التجارية والمخازن ومستودعات المواد الغذائية؛ للتأكد من توفر المواد التموينية الأساسية.

وأكدت الفرق الرقابية أن الأسواق ومنافذ بيع السلع التموينية والمواد الاستهلاكية تشهد حركة تجارية مستقرة ووفرة وثباتًا في الأسعار.

وتأتي الجولات الميدانية التي يُنفذها فرع الوزارة للتأكد من استقرار أسعار السلع التموينية والمواد الاستهلاكية، وتوفرها لدى تجار الجملة والمستودعات الرئيسية؛ لضمان تغذية الأسواق ومنافذ البيع؛ حيث شملت جميع منافذ البيع بالتجزئة والجملة ومستودعات المواد التموينية والأساسية، والتأكد كذلك من توافر المستلزمات الوقائية بالكميات الكافية في الأسواق التي تلبي حاجة المستهلكين، وضمان استقرار أسعارها.

جدير بالذكر، أن الفرق الرقابية بمنطقة مكة المكرمة تعمل على مدار الساعة من خلال مراقبة الأسعار والوضع التمويني؛ للتحقق من الوفرة في الأسواق ومنافذ البيع، وترصد كميات بيانات الموردين والمخزون والمستودعات.

وطالبت وزارة التجارة عموم المستهلكين بالإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت؛ حيث تأتي جهود الوزارة بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»؛ حيث تم تعليق عدد من الفعاليات وإغلاق بعض المحال لتعقيمها.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمهندسين تؤجل أعمال اجتماع الجمعية العمومية

«النقل والخدمات اللوجستية»: قرار جدولة القروض يمتص آثار كورونا

الجمارك: «إعادة تصدير 28 ألف منتج خالف المواصفات القياسية السعودية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طيّب

شركة “طيّب” للرعاية الطبية المنزلية تغلق جولة استثمارية كبرى

أغلقت شركة “طيّب” المتخصصة بالرعاية الطبية المنزلية جولة استثمارية لم يتم الافصاح عن قيمتها، بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.