وزارة التجارة

وزارة التجارة تُنفذ جولات للتحقق من وفرة السلع التموينية بالقطيف

كشفت الفرق الرقابية لـ وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن تنفيذ جولات تفتيشية ورقابية للتحقق من وفرة المنتجات والسلع التموينية في محافظة القطيف.

وأوضحت وزارة التجارة أن هذه الجولات تأتي بعد قرار تعليق الدخول والخروج من المحافظة مؤقتًا تطبيقًا للإجراءات الصحية الاحترازية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأشارت إلى أن هناك وفرة كاملة من السلع والمنتجات والمخزون في منطقة القطيف ومراقبة سلاسل الإمداد في جميع مناطق المملكة، مؤكدة مواصلة الفرق الميدانية مهامها في الرقابة على المنشآت التجارية وضبط حالات الغش التجاري وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين وحماية المستهلكين.

وناشدت «التجارة» جميع المستهلكين عدم تداول الشائعات وزيادة المخاوف وتفهم الإجراءات الاحترازية لضمان سلامتهم، مطالبة بالإبلاغ في حال وجود شكاوى أو ملاحظات عنها عبر مركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق «بلاغ تجاري»، أو الموقع الرسمي للوزارة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، مؤخرًا، تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف بشكل مؤقت لمنع انتشار فيروس «كورونا الجديد»؛ حيث أشارت إلى أنه سيتم تمكين العائدين من سكان محافظة القطيف من الوصول إلى منازلهم، بالإضافة إلى وقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة وزيادة الإجراءات الاحترازية في محافظة القطيف، مع استثناء المرافق الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية والتموينية والضرورية؛ مثل الصيدليات والمحال التموينية ومحطات الوقود والمرافق الصحية والبيئية والبلدية والأمنية، مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

اقرأ أيضًا:

«الموارد البشرية» تعقد ندوة للتوعية من “فيروس كورونا” في الباحة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.