السلع الرمضانية

وزارة التجارة تُنفذ أكثر من 5600 جولة ميدانية بالشرقية

نفذت الفرق الرقابية في وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية، خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 5600 جولة ميدانية على المنشآت التجارية؛ للتأكد من استمرارية عملها في تقديم الخدمات للمستهلكين، والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك.

وشملت الجولات الميدانية محال بيع الخضراوات والفواكه، ومحال بيع الأسماك، والبقالات، والهايبر ماركت، ومحال بيع الدواجن واللحوم، والمخابز ومحطات الوقود؛ حيث تم تحرير 345 مخالفة وتطبيق العقوبات الفورية على المخالفين.

وأكدت فرق وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية أن الأسواق ومنافذ بيع السلع التموينية والمواد الاستهلاكية تشهد حركة تجارية مستقرة ووفرة وثباتًا في الأسعار، لافتة إلى أن الجولات الميدانية تأتي للتأكد من استقرار أسعار السلع التموينية والمواد الاستهلاكية، وتوفرها لدى تجار الجملة والمستودعات الرئيسية؛ لضمان تغذية الأسواق ومنافذ البيع.

جدير بالذكر، أن الفرق الرقابية بالمنطقة الشرقية تعمل على مدار الساعة من خلال مراقبة الأسعار والوضع التمويني؛ للتحقق من الوفرة في الأسواق ومنافذ البيع، وترصد كميات بيانات الموردين والمخزون والمستودعات.

وتأتي جهود الوزارة بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»؛ حيث تم تعليق عدد من الفعاليات وإغلاق بعض المحال لتعقيمها.

وناشدت وزارة التجارة عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت؛ حيث تأتي جهود الوزارة بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»؛ حيث تم تعليق عدد من الفعاليات وإغلاق بعض المحال لتعقيمها.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.