السلع الرمضانية

وزارة التجارة تنفذ 2650 جولة رقابية في نجران خلال أسبوعين

نفذت الفرق الرقابية التابعة لـ «وزارة التجارة» في منطقة نجران عددًا من الجولات الرقابية التي بلغت 2650 جولة، خلال الفترة من 15 مارس وحتى 5 أبريل الجاري، على المنشآت التجارية؛ للتأكد من استمرارية عملها في تقديم الخدمات للمستهلكين، والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك.

 

وكثفت وزارة التجارة؛ من خلال الفرق الرقابية بنجران، الرقابة على مخازن ومستودعات السلع والمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية، وشملت البقالات والهايبر ماركت، محال بيع اللحوم، والخضراوات والفواكه والأسماك، والمخابز، ومحطات بيع الوقود.

وقال فرع الوزارة في نجران إنه تم تحرير 27 مخالفة، 41% منها مخالفات مغالاة في الأسعار، وتم تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين.

وجاءت الحملات التي تم تنفيذها على مستوى المدن التالية: “مدينة نجران،وشرورة، حبونا، خباش، ثار، الحصينية، سلطانة، يدمة، الخالدة، بدر الجنوب، الخانق، المحمدية، وبئر عسكر”.

من جانبها، أكدت “التجارة” سير وتيرة العمل في هذه المنشآت بشكل طبيعي؛ من حيث وفرة السلع والمخزون وتدفق إمدادات السلع الأساسية والمواد الاستهلاكية.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين استخدام تطبيقات التوصيل الإلكترونية المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لطلب احتياجاتهم من مواد تموينية واستهلاكية طوال اليوم، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وهي تستمر في استقبال البلاغات والشكاوى طوال الـ 24 ساعة من خلال تطبيق “بلاغ تجاري” أو مركز البلاغات على الرقم 1900، أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

وتواصل وزارة التجارة، بالتعاون مع الجهات المختصة، جهودها؛ للسيطرة على الأسواق والتأكد من وفرة السلع الغذائية، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

 

 

اقرأ أيضًا: 

لمواجهة كورونا.. غرفة جدة تدعم قطاعات الأعمال بـ 9 مبادرات

“هدف” يحدد اليوم الـ28 من كل شهر ميلادي موعدًا لصرف دعم مبادرة دعم التوظيف

«الموارد البشرية»: هناك 3 خيارات للموظفين المتضررين من كورونا

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حساب المواطن

حساب المواطن يكشف موعد إيداع الدعم للدفعة الـ 43

كشف برنامج حساب المواطن عن موعد إيداع الدعم للدفعة الجديدة الـ 43 لشهر يونيو المقبل. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.