وزارة التجارة

وزارة التجارة تنفذ 174 زيارة تفتيشية في محافظة “تثليث”

أعلنت وزارة التجارة عن تنفيذ عدد من الزيارات التفتيشية على منافذ البيع في محافظة تثليث بمنطقة عسير؛ للتأكد من تطبيق المحال التجارية لأنظمة حماية المستهلك.

وقالت وزارة التجارة إن الزيارات، التي بلغت 174 زيارة، استهدفت مراكز الصيانة ومراكز بيع الإطارات وقطع الغيار ومحالّ الذهب، بالإضافة إلى المحالّ التجارية الأخرى.

وضبطت الفرق الرقابية 2745 منتجًا من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية والمخزنة بطريقة مخالفة، كما تم ضبط حالة تستر تجاري؛ حيث استدعت الفرق أصحاب المحال المخالفة، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضحت الوزارة أن حملاتها مستمرة؛ للتحقق من التزام المنشآت التجارية بأنظمة حماية المستهلك، واتخاذ جميع الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفات يتم ضبطها وتطبيق العقوبات على المخالفين.

وشددت على ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات أو أي شكاوى من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900)، أو من خلال تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

 

اقرأ أيضا:

“هدف” يعقد ورشة عمل لتطوير البرامج التدريبية وتحسين جودتها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.