السلع الرمضانية

وزارة التجارة تنفذ جولات ميدانية على شركات ومزارع الدواجن بنجران

كشفت الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة بمنطقة نجران، عن تنفيذ جولات ميدانية على شركات ومزارع الدواجن وإنتاج البيض بالمنطقة للوقوف على وفرة الإنتاج والمخزون الغذائي ومراقبة استقرار الأسعار.

وأوضحت الفرق الرقابية، أن الجولات الميدانية استهدفت مزارع إنتاج البيض في غرب مدينة نجران، وشركات إنتاج الدجاج المبرد والمجمد في كل من الحصينية وحمى للتأكد من تطبيق الاشتراطات ومراقبة المخزون والإنتاج الغذائي من منتجات البيض والدجاج لضمان استمرارية تغذية الأسواق بالمنتجات وضمان عدم التلاعب بالأسعار.

وأكدت الفرق الرقابية، استمرار الجولات التفتيشية؛ للسيطرة على الأسواق والتأكد من وفرة السلع الغذائية، ولضمان عدم التلاعب بالأسعار، ورصد المخالفين وتطبيق الغرامات على المتجاوزين، إضافة إلى وتنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

جدير بالذكر، أن وزارة التجارة منذ بداية تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، تعمل على مسارات رئيسية لضمان استمرارية الأعمال، وتلبية احتياجات المستهلكين وقطاع الأعمال، وتعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة، والقيام بأعمال الرصد والمتابعة والتحليل للأسعار وبيانات الموردين والمخزون والمستودعات، إضافة للأسواق والهايبر ماركت.

وناشدت الوزارة عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت؛ حيث تأتي جهود الوزارة بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»؛ حيث تم تعليق عدد من الفعاليات وإغلاق بعض المحال لتعقيمها.

اقرأ أيضًا:

“ساما” تصدر قواعد ترخيص الأنشطة المساندة لنشاط التمويل

الخارجية: « 5 حالات لها أولوية طلب العودة للمملكة»

وزير الصحة: «المملكة كانت سباقة في مواجهة أزمة كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.