وزارة التجارة

وزارة التجارة تكشف ضوابط الإعلان بمواقع التواصل الاجتماعي

كشف عبدالرحمن الحسين؛ المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، عن وجود 4 ضوابط إلزامية منظمة لآليات الإعلانات التجارية الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وحرص المتحدث الرسمي لوزارة التجارة على توضيح أهمية إلتزام المعلنين الأفراد والمنشآت بهذه الآليات؛ تطبيقًا لأحكام نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية.

وتنص الضوابط على تصريح المعلن بتقديمه لمادة إعلانية، وذكر اسم المنتج والخدمة المعلن عنها واسم موفر الخدمة، وعدم تضمين الإعلان أي إدعاءات أو عبارات كاذبة أو مضللة للمستهلك، وعدم الإعلان عن أي منتج مقلد أو مغشوش أو علامة تجارية لا يملك المعلن حق استخدامها؛ وفقًا لما أكدته الوزارة.

وأكد الحسين أن وزارة التجارة تستمر في متابعة ورصد مخالفات ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني وفقًا لاختصاصها بهدف حماية وحفظ حقوق المستهلكين وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تكشف خدمات إدارة التوظيف والتوجيه المهني

غرفة الشرقية تدعو إلى حضور اجتماع جمعيتها العمومية 2021

خدمة تعيين الرصيف تعزز إجراءات الحركة في الموانئ

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز التنمية الصناعية

مركز التنمية الصناعية IDC يُطلق تطبيقًا لدعم المنشآت بمجال ريادة الأعمال

دشن الدكتور علي عسيري؛ مدير عام قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل، تطبيق للأجهزة الذكية لمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.