وزارة التجارة

وزارة التجارة تطلق حملة استدعاء السلع المعيبة

أطلقت وزارة التجارة، حملة استدعاء السلع المعيبة لحفظ حقوق المستهلك من خلال إلزام أصحاب المؤسسات بإرجاع السلع أو استبدالها أو صيانتها مجانًا.

وأكدت وزارة التجارة أنه يمكن التحقق من سلامة منتجاتك عن طريق زيارة الرابط التالي: https://recalls.sa/

على جانب آخر، أكدت الوزارة على أهمية تجاوب المستهلكين مع حملات استدعاء المنتجات المعيبة لضمان سلامتهم وحفظ حقوقهم، موضحة أن هناك العديد من المركبات والمنتجات التي خضعت للاستدعاء خلال الفترة الماضية لم يتجاوب أصحابها مع الحملات؛ ما يشكل خطر عليهم وعلى أسرهم.

وأضافت أن قطاع السيارات يعد الأعلى في عدم الاستجابة بأكثر من 1.8 مليون سيارة مستدعاة ما زالت تسير على الطرق بشكل يومي، ويأتي بعد ذلك الأجهزة المنزلية بأكثر من 300 ألف جهاز منزلي، ومن ثم لعب الأطفال بأكثر من 50 ألف لعبة مما يعرض أحبائنا الصغار للخطر.

وأشارت الوزارة إلى أن “استدعاء” هو نظام عالمي للسلع والمنتجات التي يكتشف بعد الاستخدام وجود عيب مصنعي فيها أو خلل، ويتم مباشرة إخضاعها لعمليات الاستدعاء وإلزام الوكلاء بالإصلاح المجاني، ولا يتطلب لذلك سريان الضمان لحفظ وحماية كافة حقوق المستهلك.

وكانت وزارة التجارة قد أطلقت 1,156 حملة استدعاء للمركبات والمنتجات منذ تأسيس الموقع الإلكتروني لمركز استدعاء المنتجات المعيبة في العام 2018، ويمكن للمستهلكين التحقق من شمولية حملات استدعاء لمنتجاتهم أو مركبتهم إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا:

غرفة حفر الباطن تبحث التسويق الإلكتروني في منصات التواصل الاجتماعي

بدء تطبيق أسعار البنزين الجديدة للشهر الجاري

مركز دلني للأعمال يناقش «التفكير الثلاثي في المشاريع الريادية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة المنطقة الشرقية

أمانة المنطقة الشرقية تطرح 153 فرصة استثمارية جديدة

طرحت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، 153 فرصة استثمارية جديدة بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.