وزارة التجارة

وزارة التجارة تضبط منشأة تُخزّن أكثر من 4 ملايين كمامة بجدة

أعلنت وزاة التجارة، اليوم الأربعاء، عن ضبط أكثر من 4 ملايين كمامة في منشأة بمدينة جدة؛ لم يتم الإفصاح عنها.

ونجحت الفِرَق الرقابية بوزارة التجارة في منطقة مكة المكرمة، أثناء إحدى جولاتها الرقابية بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، في ضبط منشأة مخالفة بمدينة جدة خَزّنت (4.310.000)؛ كمامة بهدف بيعها لاحقًا؛ حيث لم تفصح المنشأة لهيئة الغذاء والدواء عن الكمية التي لديها.

وأوضحت وزارة التجارة أن المنشأة تمارس نشاطًا مخالفًا للسجل التجاري وغير مصرح لها به من قِبل الهيئة، وبناء عليه تم مصادرة الكميات لتوزيعها على الأسواق، وإيقاع العقوبات اللازمة بحق المنشأة وإحالتهم للجهات المختصة لتطبيق العقوبات النظامية بحقها.

وحذرت الوزارة جميع المستوردين المخالفين الذين يخزنون كميات كبيرة بهدف بيعها لاحقًا من هذه الممارسات، داعية الجميع إلى ضخ الكميات بالسوق حسب التنسيق مع الهيئة.

ودعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن المنشآت ومنافذ البيع المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900، أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

تجدر الإشارة إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمرًا ملكيًا، اليوم الأربعاء، يقضي بمنع التنقل بين المناطق في المملكة، وتقديم موعد حظر التجوال في 3 مدن هي: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة؛ ليبدأ من الساعة 3 عصرًا .

 

اقرأ أيضا:

وزارة السياحة: «إلغاء حجوزات الفنادق يتم دون غرامات»

برنامج «يسر» يُطلق خدمة «طلب الدعم للعمل عن بُعد»

«طور شركتك وحوّلها أون لاين» ورشة عمل عن بُعد بـ «غرفة جدة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.