السلع الرمضانية

وزارة التجارة تباشر التحقيق في الممارسات الاحتكارية

كشفت وزارة التجارة عن مباشرة التحقيق في عدد من المخالفات المرتبطة بأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»؛ من بينها ممارسات احتكارية تهدف لافتعال أزمة نقص السلع في القطاع الصحي، خاصة المعقمات والأقنعة الطبية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للمنافسة.

وتُباشر وزارة التجارة، بالتنسيق كذلك مع الهيئة، التحقيق في مخالفات اتفاق بعض الموردين والمنشآت لرفع الأسعار واستغلال الأزمة في تخزين كميات كبيرة؛ بهدف تصريفها لاحقًا بأسعار مرتفعة.

وأكدت استمرارية مباشرة مخالفات التحكم بأسعار السلع والمنتجات وكل أشكال الممارسات الاحتكارية وأداء دورهما _هي والهيئة_ وفق اختصاصاتهما لحماية المستهلكين وحفظ حقوقهم وضمان حماية المنافسة التجارية العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

وأشادت وزارة التجارة بمبادرات القطاع الخاص خلال أزمة تفشي فيروس كورونا، من الالتزام بالمحافظة على استمرارية سلاسل الإمداد وتدفق السلع للأسواق ومنافذ البيع واستقرار منظومة الأسعار.

وناشدت عموم المستهلكين بالإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

وتأتي جهود الوزارة بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»؛ حيث تم تعليق عدد من الفعاليات وإغلاق بعض المحال لتعقيمها.

اقرأ أيضًا:

قائمة الأنشطة المستثناه من حظر التجوال بالمملكة

«سابك» توقع اتفاقية مع «إيمرسون» لتطبيق برامج التحول الرقمي

الملك سلمان يصدر أمرًا بحظر التجول جزئيًا لمدة 21 يومًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.