وزارة البيئة

وزارة البيئة تُعلن وقف حظر استيراد المواشي الحية من السودان

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الخميس، عن رفع الحظر عن استيراد المواشي الحية من جمهورية السودان، بعد دراسة وتقييم الوضع الصحي الوبائي للمرض هناك، وفق الاشتراطات الفنية الصحية البيطرية الخاصة، والتي تضمن خلو المواشي الحية المصدرة إلى المملكة من الأمراض.

وأوضحت وزارة البيئة أنه تم عقد اجتماع مع الجانب السوداني؛ لاعتماد تنفيذ تلك الاشتراطات على جميع المواشي الحية المصدرة للمملكة، مؤكدة أنها تطبق جميع الاشتراطات الصحية البيطرية التي تضمن خلو الواردات الحيوانية من جميع أنحاء العالم من الأمراض الوبائية، وذلك للحد من مخاطر انتقالها إلى المملكة.

وكانت وزارة البيئة علقت استيراد المواشي من جمهوريتي السودان وجيبوتي، في منتصف أكتوبر الماضي؛ موضحة أن قرار تعليق واردات المواشي من السودان جاء على خلفية إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية «OIE» عن ظهور إصابات بين المواشي السودانية بمرض حمى الوادي المتصدع RVF.

وأكدت الوزارة أن ذلك يعود لثبوت وجود عينات إيجابية في إحدى الشحنات المرسلة إلى المملكة تم رفض دخولها، مؤكدة أنها شددت إجراءاتها الاحترازية في المحاجر، وأعلنت تأهب الفرق البيطرية في كل مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا:

صور.. غرفة الشرقية تعقد محاضرة «كيف تكون رائد أعمال ناجحًا؟»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.