«وزارة البيئة» تُرخص 265 مشروعًا زراعيًا خلال عام 2018

كشفت إحصائية صادرة عن وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن إجمالي المشاريع الزراعية المرخصة خلال عام 2018، بلغت نحو 265 مشروعًا، 75% منها لمشاريع الإنتاج الحيواني والدواجن بإجمالي 201 مشروع.

وأوضحت إحصائية وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن مشاريع الإنتاج الزراعي التي حصلت على تراخيص خلال عام 2018، بلغت نحو 56 مشروعًا، ووصلت مشاريع الخدمات المساندة إلى 8 مشاريع، كما بلغت مشاريع الثروة السمكية المرخص لها خلال العام الماضي نحو 94 مشروعًا.

وأضافت الإحصائية، أن الطاقة الإنتاجية للزراعة العضوية في المملكة خلال العام الماضي بلغت نحو 45630 طنًا، لافتة إلى أن المساحة المخصصة للزراعة العضوية تصل إلى 15740 هكتارًا.

ويحرص صندوق التنمية الزراعية على دعم تقنيات الاستزراع السمكي، والذي يهدف إلى الوصول لأعلى المستويات الإنتاجية تحقيقًا لرؤية الممكلة 2030.

جدير بالذكر، أن المملكة تتميز بعدد كبير من المقومات والمزايا التي تُمكنها من تحقيق خطوات متقدمة؛ تجعلها ضمن الدول التي تتمتع ببيئة جيدة صالحة للاستزراع السمكي.

اقرأ أيضًا: وزارة البيئة تقدم الدعم للمزارعين للتحول إلى الزراعة العضوية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“التصدير لنمو أعمالك” أحدث ورشة عمل ضمن أسبوع الصناعة

أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية، ورشة عمل بعنوان “التصدير لنمو أعمالك”، ضمن فعاليات أسبوع الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.