وزارة البيئة

وزارة البيئة تتعاون مع الجمارك لتدشين الربط الإلكتروني بين أنعام بلس وفسح

دشنت الجمارك السعودية بالاشتراك مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، الربط الإلكتروني بين منصة فسح وأنعام بلس، وذلك بهدف تسريع وأتمتة إجراءات الفسح لعمليات الاستيراد والتصدير للمنتجات الحيوانية المقيدة.

وتأتي عملية تدشين الربط الإلكتروني بين منصة فسح وأنعام بلس، تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى جعل المملكة منصة لوجستية عالمية، وتطبيق التحول الرقمي في جميع أعمال قطاع الثروة.

وأكدت الجمارك السعودية، أن عملية تدشين الربط الإلكتروني، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق أداء عالي في عملي فسح الإرساليات المقيدة، وتبادل المعلومات بين الهيئة العامة للجمارك ووزارة البيئة والمياه والزراعة بطلبات الفحص والنتائج وكذلك نتائج الفسح بين الجهتين إلكترونيًا.

وأوضحت الجمارك السعودية، أن الربط الإلكتروني يستهدف ربط جميع المحاجر الحيوانية والنباتية في المنافذ الجوية والبرية والبحرية، بالإضافة إلى المحافظة على البيئة من خلال إيقاف جميع التعاملات الورقية لتطبيق مبدأ بيئة بلا ورق.

وفي السياق ذاته، كشفت هيئة الجمارك السعودية أن منصة أنعام بلس تُعني باستقبال طلبات الاستيراد والتصدير لجميع المنتجات الخاضعة لرقابة وزارة البيئة والزراعة والمياه، وخدمات قطاع الثروة الحيوانية وفسح والواردات والصادرات، لافتة إلى أن منصة فسح هي عبارة عن نافذة إلكترونية موحدة لمنظومة الاستيراد والتصدير ومنصة متكاملة لتيسير التجارة عبر أتمتة إجراءات الاستيراد والتصدير.

اقرأ أيضًا:

معهد ريادة الأعمال الوطني ينظم دورة عن إدارة وتصميم المنتجات

الهيئة العامة للمنافسة توقع مذكرة تعاون مع “الجمارك”

وزير الخارجية الكويتي يؤكد الاتفاق على فتح الحدود بين المملكة وقطر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية يساهم في تعزيز الفرص الوظيفية بالمنشآت

كشف بنك التنمية الاجتماعية، أن الدعم الذي يُقدمه البنك يمتد إلى توفير الوظائف وتنمية الاقتصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.