وزارة الاستثمار تُصدر 129 رخصة لتصدير الحديد والأسمنت

أصدرت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة 129 رخصة؛ لتصدير الحديد والأسمنت، منذ تحديد الوزارة لضوابط تصديرهما من قبل لجنة التموين الوزارية.

وكشف عبدالرحمن الحسين؛ المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن عدد تراخيص الحديد التي أصدرتها الوزارة خلال العام الهجري الجاري، 19 رخصة لتصدير الأسمنت، و29 للحديد.

وكانت الوزارة أصدرت 12 رخصة للتصدير الخارجي خلال شهرين ونصف الشهر من العام الجاري، حيث كان عدد الرخص بنهاية (يناير) الماضي بلغ 117 رخصة.

ويعد ارتفاع عدد الرخص الصادرة مؤشرًا إلى نمو طلبات تصدير الحديد والأسمنت، ومن ثم زيادة عدد الشركات الراغبة في الحصول على رخص للتصدير إلى خارج المملكة.

وأشار المتحدث الرسمي، أن إصدار التراخيص جاء بعد استيفاء الشروط والمتطلبات المحددة وفقًا للضوابط التنظيمية للجنة الوزارية المشكلة من وزارات التجارة والاستثمار، المالية، والطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والبيئة والمياه والزراعة.

وبدأت شركات الأسمنت السعودية في استعادة حصتها في السوق البحرينية مع تصدير نحو 50 ألف طن شهريًا، وذلك منذ فتح باب التصدير في منتصف (مارس) 2018.

يذكر أن المبيعات الإجمالية في السوق المحلية لشركات الأسمنت السعودية البالغة 17 شركة خلال العام الماضي تراجعت بنسبة 13.04 %، حيث بلغت 40.92 مليون طن، مقارنة بـ 47.06 مليون طن.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سامي العبيدي: المملكة تطورعلاقتها مع الدول ذات الفرص الاستثمارية

شارك الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية في المنتدى الاقتصادي السعودي الموريتاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.