رواد الألعاب

وزارة الاتصالات تطلق برنامج “رواد الألعاب” لتأهيل الكوادر السعودية

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، برنامج «رواد الألعاب» لتأهيل الكوادر السعودية في صناعة الألعاب الإلكترونية؛ حيث يبدأ بالتدريب المكثف وينتهي بالاحتضان في حاضنة أعمال.

وأوضحت «الاتصالات»، أن برنامج «رواد الألعاب» الذي يأتي لتمكين الملتحقين من بدء رحلتهم الرياديّة في أكبر سوق للألعاب الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ينقسم إلى 4 مراحل، الأولى تستغرق 6 أسابيع وتتضمن نظرة عامة على عملية تطوير اللعبة ومقدمة لمسار ريادة الأعمال لإنشاء شركة ألعاب مستقلة، والثانية تستغرق 16 أسبوع وهي عبارة عن تدريب أكاديمي متخصص في الثلاثة مسارات، «علوم التصميم، الفن والرسوم المتحركة، علوم الكمبيوتر».

وأضافت، المرحلة الثالثة تستمر على مدى 16 أسبوع؛ حيث تبدأ فيها الفرق في بناء نموذج العمل الأولي، ثم تقييم الأفكار المشاركة من قبل خبراء بالقطاع للانتقال لمرحلة الاحتضان، بينما المرحلة الأخيرة تستغرق 16 أسبوع وهي مرحلة الاحتضان ويشارك فيها المشاريع الناشئة المقبولة، وتركز هذه المرحلة على إكمال تطوير نماذج الأعمال الأولية للوصول للمنتج النهائي، كما ستقوم أيضًا بالعمل على بدء النشاط التجاري والتسويق لمنتجاتهم.

ووجهت «الاتصالات»، الدعوة لجميع الشباب والشابات السعوديين الذين أكملوا تعليمهم الجامعي، التسجيل في برنامج «رواد الألعاب» والاستفادة من الفرص الحقيقية التي يوفرها لجميع المشاركين.

ومن المقرر أن يُعقد البرنامج في منطقة الرياض على مدار العام الجاري؛ حيث يُعقد خلال يومي الأحد والخميس من كل أسبوع على أن يبدأ في الثامنة صباحًا وحتة الخامسة مساءً، ويُمكن التسجيل من هنــــــــــا.

اقرأ أيضًا:

النيابة العامة توفر عددًا من الوظائف الشاغرة عبر “جدارة”

«غرفة الشرقية» تُطلق استراتيجية جديدة لدعم رؤية المملكة 2030

هيئة منشآت تطلق مبادرة «استثناء الضمان المالي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش «منازعات الشركاء في الشركات التجارية»

تعقد غرفة الرياض، ممثلة في لجنة المحامين، الأحد 27 يونيو الجاري، ندوة افتراضية حول «منازعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.