وزارة الاتصالات تتعاون مع «سكني» لتقديم خدمات إسكانية

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج «سكني»، لتقديم خدمات إسكانية لمنسوبي الوزارة من المواطنين المدرجين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وقع الاتفاقية كل من، الدكتور عبدالحكيم عبدالرحمن اليحيا؛ وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للخدمات المشتركة، والمهندس عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد؛ المشرف العام على الإسكان المؤسسي بوزارة الإسكان.

وتأتي الاتفاقية، في إطار مهام مبادرة «الإسكان المؤسسي» التي استحدثتها وزارة الإسكان، وذلك للعناية بمنسوبي الجهات الحكومية الأخرى وتوفير الدعم وكامل التسهيلات لتملك المسكن الأول.

وتنص الاتفاقية، على التنسيق الكامل بين برنامج «سكني» و «وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات»، لتقديم عروض خاصة لمنسوبي الوزارة من المواطنين المدرجين في قوائم وزارة الإسكان، حيث تحتوي العروض على توفير خصم خاص على هامش الربح لمن يزيد دخلهم الشهري عن 14 ألف ريال، ولمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال دعم كامل للأرباح من إجمالي مبلغ التمويل، الذي يصل إلى 500 ألف ريال، والإعفاء من الرسوم الإدارية عبر الجهات التمويلية التي ستتواجد في معرض «سكني»، والذي سيُعقد داخل مقر وزارة الاتصالات.

وتتضمن الاتفاقية، تقديم خدمة المستشار العقاري من قبل برنامج «سكني»، في مقر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك لتقديم الحلول العقارية وتطويرها، بالإضافة إلى تواجد موظفي الاستحقاق المباشر للتأكد من حالات التسجيل.

وتهدف الاتفاقية، إلى تفعيل دور التعاون بين القطاعات الحكومية لتقديم خدمات مميزة لمنسوبيها، وإيجاد بيئة عمل جاذبة، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية الأخرى، حيث يأتي انضمام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن الاتفاقيات التي أجريت مؤخرًا، مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة ووزارة الخدمة المدنية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ووزارة العدل.

اقرأ أيضًا: إيداع 1.37 مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” خلال أكتوبر الماضي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.