وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: 77 رخصة لمشروعات تسويق خارجية على الخارطة

أعلن سيف السويلم؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان ، إن إجمالي رخص مشروعات تسويق العقارات على الخارطة الخارجية بلغ 77 رخصة تسهم في توفير نحو 34 ألف وحدة سكنية متنوعة.

وأضاف أن فرق الضبط والرقابة التابعة لبرنامج البيع والتأجير على الخارطة “وافي”، ضبطت نحو 80 مشروعًا من المشاريع الداخلية والخارجية مخالفة منذ 2017، موضحًا أن معظم المخالفات تمثلت في: التسويق، والبيع على الخارطة دون الحصول على تراخيص.

وذكر المتحدث الرسمي لـ وزارة الإسكان ، أن فرق “وافي” الرقابية والهندسية تنفذ جولات ميدانية؛ للتأكد من جودة المشروعات ومراحل بنائها، لافتًا إلى أن عدد مأموري الضبط القضائي يصل إلى نحو 30 مأمورًا.

وأشار “السويلم” إلى أن عدد تراخيص المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدى “وافي”، بلغ ترخيصًا واحدًا لمشروع في المدينة المنورة، وذلك منذ صدور قرار اللجنة للبيع والتأجير على الخارطة.

وتبلغ قيمة المبيعات التقديرية لمشروعات البيع على الخراطة في سوق الإسكان، التي يشرف عليها برنامج “وافي”، أكثر من 90 مليار ريال بنهاية 2018، وذلك لكل المشروعات الموزعة على مختلف مناطق المملكة.

وبلغت تراخيص البيع على الخارطة خلال العام نفسه نحو 52 ترخيصًا بزيادة تفوق 60 %، مقارنة بعام 2017، في تراخيص البيع على الخارطة.

يذكر أن “وافي” يمنح أنواعًا عديدة من الرخص منها: رخصتا التسويق والعرض لمشروعات البيع على الخارطة داخل وخارج المملكة، إضافة إلى شهادات للمطورين العقاريين والمكاتب الهندسية؛ لتأهيلهم للعمل على مشروعات البيع على الخارطة.

ويمنح البرنامج، كذلك، تراخيص بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة بمختلف أنواعها سكنية، تجارية، استثمارية، مكتبية خدمية، صناعية وسياحية، ورخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة، ورخصة بيع الأراضي الخام على الخارطة، إضافة إلى رخصة تسويق العقارات الداخلية على الخارطة، وأيضًا، رخصة عرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض الخارجية.

اقرأ أيضًا:

“وافي” يعتمد تقرير استكمال مشروعين في جدة والرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.