وزارة الإسكان

«وزارة الإسكان» تُنفق 1.8 مليار ريال لتطوير البِنى التحتية للمشاريع

كشف سيف السويلم؛ المتحدث الإعلامي بـ «وزارة الإسكان»، عن أنه تم صرف نحو 1.8 مليار ريال من إيرادات رسوم الأراضي البيضاء لتطوير البِنى التحتية للعديد من المشاريع.

وأبان «السويلم» أن 151 مليون متر مربع من إجمالي 400 مليون متر مربع تم تطويره، مؤكدًا أن الوزارة تتجنب فرض رسوم على الأراضي البيضاء في حالة ثبوت عدم القدرة على التطوير لأسباب خارجة عن الإرادة.

وأضاف أن اللجنة المختصة بالأراضي البيضاء تدرس حاليًا الاحتياج في كل مدينة لتحديد ضرورة تطبيق رسوم الأراضي البيضاء عليها، لافتًا إلى أن الاحتياج السكني في «الرياض، الدمام، مكة المكرمة» أكثر من المدن الأخرى.

وقال إن وزارة الإسكان تحولت من جهة مُنفذة إلى منظم ومراقب لقطاع الإسكان، لافتًا إلى أنها أبرمت مئات الشراكات مع القطاع الخاص، سواء الجهات الممولة أو المطورة.

وأكد «السويلم» أن الوزارة تحرص على تنفيذ سياسة التمويل، وسياسة دعم الفرص، والتنظيمات والتشريعات، وكذلك الدعم السكني، مُبينًا حرص الوزارة على توفير الخيارات السكنية التي تُلبي رغبات المواطنين والحصول على الخيار السكني المناسب.

اقرأ أيضًا:

«هيئة المواصفات» تستعد لإطلاق المؤتمر الوطني السابع للجودة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.