وزارة الإسكان

وزارة الإسكان تُفعّل تقنية «الدرونز» لفحص العاملين بمشاريع «سكني»

فعّلت وكالة التطوير العقاري في وزارة الإسكان تقنية «الدرونز»؛ لإجراء مسح حراري وفحص العاملين بمشاريع برنامج «سكني»، التي يجري تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص بمختلف مناطق المملكة للتأكد من سلامتهم.

ويأتي تفعيل تقنية «الدرونز» لإجراء مسح حراري وفحص العاملين، ضمن الخطوات الاحترازية التي تتخذها وزارة الإسكان المتماشية مع الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبهذه المناسبة، أبان المهندس مازن بن محمد الداوود؛ المشرف العام على التطوير العقاري بوزارة الإسكان، أن استخدام تقنية «الدرونز» في الكشف على سلامة العاملين في المشاريع السكنية التي يجري تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص بمختلف المناطق؛ يهدف إلى الحفاظ على سلامتهم الصحية، وضمان استمرار العمل في استكمال بناء المشاريع.

وأضاف أن سلامة العاملين في المشاريع السكنية تأتي على رأس أولويات الوزارة في الوقت الراهن، مُبينًا أنها لن تدخر جهدًا لأداء دورها في هذا الجانب وتطبيق كل الخطوات الاحترازية؛ لحماية العاملين في مشاريعها، وضمان سلامتهم؛ تنفيذًا للخطوات الإجرائية التي أقرتها الدولة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

ولفت إلى أن الوزارة اعتمدت العديد من الإجراءات إلى جانب هذه الخطوة لمواجهة جائحة كورونا، موضحًا أنها كانت من الجهات السباقة في تطويع جميع منصاتها وخدماتها تقنيًا في كل إداراتها ومبادراتها للمستفيدين من خدمات الوزارة من المواطنين والجهات المعنية.

يُشار إلى أن هناك 57 مشروعًا سكنيًا تتواصل فيها أعمال البناء وتتوزع على مناطق مختلفة؛ حيث تشمل هذه المشاريع نماذج وتصاميم متنوعة سواء فلل أو شقق أو تاون هاوس، بالتزامن مع تقديم برنامج سكني للحلول السكنية لمستفيديه، والتي تشمل الأراضي السكنية، البناء الذاتي، وشراء الوحدات السكنية الجاهزة.

اقرأ أيضًا:

رئيس مجموعة «stc» يشيد بنجاح قمة العشرين الاستثنائية الافتراضية

ميناء الملك عبد الله يُعلن انتهاء آخر مرحلة مناولة من معدات بترو رابغ

«الأمن العام» يوضح موقف سيارات نقل المواد التموينية من حظر التجول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العدل

وزارة العدل تُعلق 3700 طلب تنفيذ لشبهة مخالفة نشاط التمويل

كشفت وزارة العدل عن تعليق 37 ألف طلب تنفيذ (كمرحلة أولى)؛ بسبب شبهة مخالفة نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.