وزارة الإسكان

وزارة الإسكان تسجل أكثر من 16 مليون متر مربع أراضي بيضاء نيابة عن أصحابها

قال سيف السويلم؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان ، إن الوزارة سجلت أكثر من 16 مليون متر مربع أراض بيضاء خاضعة للرسوم بشكل إجباري، نيابة عن أصحابها الممتنعين عن تسجيلها في البرنامج.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن هذه المساحات تركزت في 43 قطعة أرض تم تسجيلها خلال الفترة الثانية من برنامج رسوم الأراضي البيضاء وفرض عليها أوامر السداد.

وأشار “السويلم” إلى أن لجنة النظر في مخالفات واعتراضات نظام رسوم الأراضي البيضاء أصدرت نحو 550 قرارًا على مخالفي نظام رسوم الأراضي البيضاء ولائحته التنفيذية.

يُشار إلى أن وزارة الإسكان ذكرت، سابقًا، أنه يحق لبرنامج رسوم الأراضي تسجيل الأرض بالنيابة عن المكلّف، وفرض الرسوم عليها، ما لم يتم تسجيلها مباشرة من قبل المالك، على أن تطبق أقصى أنواع العقوبات على الممتنعين عن التسجيل.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يوضح إمكانية إتمام التسجيل بعد رفض المرفقات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة لدعم أجور الموظفين

«منشآت» تُطلق مبادرة لدعم أجور الموظفين السعوديين

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» عن إطلاق مبادرة لدعم أجور الموظفين والموظفات السعوديين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.