العمل المرن

غرفة الرياض تنظم ورشة عن مميزات العمل المرن

نظمت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل وبالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مؤخرًا، (عن بعد) ورشة العمل المرن مميزاته وآثاره على سوق العمل السعودي.

وهدفت الورشة التعريف بالنظام والية تطبيقه وطرق احتساب ساعات العمل ونظام التسجيل في المنصة الالكترونية للنظام وتوضيح الية احتساب العاملين بنظام العمل المرن في نسب التوطين (نطاقات).

وتحدث في الورشة، سلطان الشايع؛ مدير مشروع العمل المرن في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤكدًا أن النظام يستهدف دعم التوطين وتوفير فرص وظيفية للسعوديين والسعوديات، وتخفيض نسب البطالة وتلبية حاجات القطاع الخاص من الكوادر، مضيفًا ان النظام يخدم الباحثين عن العمل وموظفي القطاع الخاص الراغبين بزيادة دخلهم.

مميزات العمل المرن

وأكد أن من مميزاته عن غيره من أنماط العمل الأخرى المرونة ومناسبته للجميع؛ حيث إنه يسمح بالتعاقد مع أكثر من جهة في الوقت نفسه مبينًا أنه لا يوجد عدد محدد للعقود التي يلتزم بها العامل بشرط الا يكون هناك تعارض فيما بينها.

وتحدث الأستاذ فراس الجراح؛ مدير أول شركة عمل المستقب، موضحًا آلية التسجيل في المنصة الإلكترونية للنظام مؤكدًا أنه تمت مراعاة البساطة فيها؛ حيث قدم شرحًا لآلية التسجيل، مبينًا أن صيغة العقد موحدة ويمكن للموظف الاطلاع على والموافقة عليه، موضحًا أن النظام يستهدف جميع المهن في كل القطاعات.

وأوضح الأستاذ معاذ الجهني؛ مدير شعبة أصحاب العمل والمشتركين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه تم تحديد نسبة وعدد عقود العاملين بنظام العمل المرن لكل شركة في البوابة الإلكترونية، كما تم تخصيص حد أعلى للساعات التي يسمح بالتعاقد عليها بنظام العمل المرن للموظف لدى منشأة واحدة وهي 95 ساعة شهريًّا.

وأشار إلى أن الموظف في منشأة واحدة يجب إكمال 168 ساعة ليتم الاحتساب في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مستعرضًا الآلية التي تتم هذه العملية.

اقرأ أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تنظم محاضرة حول التطوع الرقمي واتجاهاته الحديثة

الجامعة الإلكترونية تطلق هاكثون ومسرعة الابتكار

البنوك السعودية تودع رواتب الموظفين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تنفذ أكثر من 1370 جولة رقابية على المرافق التجارية في رمضان

كثفت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة خدمات الأملاك جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.