ورشة عمل لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في السعودية

عقد المركز السعودي لكفاءة الطاقة، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان ” تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في الصناعة – المرحلة الثانية “، وتم خلالها تسليط الضوء على مبادرة فريق الصناعة بالبرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، الذي يعمل على تنفيذ دراسة تحليلية، تهدف إلى التعرف على مستوى استهلاك الطاقة في عدد من المنشآت الصناعية.

وتم اطلاع الشركات الصناعية على حيثيات الدراسة والمتطلبات اللازمة لتنفيذها، التي تشمل جمع بيانات المصانع المشمولة في ست قطاعات هي: المنتجات الحديدية، والكيميائية، والطينية، والسيراميك، والورق، والزجاج، واستخراج المعادن، إضافة الى عمل دراسة تدقيق لاستهلاك الطاقة لعدد من المنشآت لتحديد مبادرات تحسين كفاءة الطاقة في هذه القطاعات.

وشهدت الورشة حضورًا كثيفًا من ممثلي الجهات الحكومية المعنية والشركات والقطاعات المستهدفة، إذ تأتي هذه الورشة بتنسيق وتواصل مسبق وتوافق في إطار منهجية عمل يحرص عليها البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، وتضم جميع الجهات المعنية بقطاع الطاقة في السعودية من القطاعين العام والخاص.

وتهدف الورشة إلى تحسين ورفع كفاءة استهلاك الطاقة في ثلاثة قطاعات رئيسة هي: المباني، والصناعة، والنقل البري، التي تستحوذ على ما يزيد عن 90 % من الاستهلاك المحلي للطاقة.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم ورشة بعنوان “ممارسات تسويقية ناجحة للمنشآت الصغيرة”

ينظم مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، الاثنين 2 أغسطس الجاري، ورشة عمل “ممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.