ورشة عمل سعودية إماراتية عن الأمن السيبراني بالعمل الدبلوماسي

أعلن معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، عن تنظيم ورشة عمل سعودية إماراتية عن الأمن السيبراني في العمل الدبلوماسي، الأحد المقبل، في مقر المعهد بمدينة الرياض، بالتعاون مع أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

وتُنظم الورشة في إطار أعمال مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، الهادف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.

وتستهدف زيادة الوعي بالأمن السيبراني والتحديات السيبرانية التي تواجه العمل الدبلوماسي، وبناء قدرات وطنية قادرة على التعامل معها.

وتضم الورشة أربع جلسات تضم 8 محاور رئيسة يُشارك فيها سفراء ومتخصصون في المجال الدبلوماسي والاتصالات وتقنية المعلومات من المملكة والإمارات، علاوة على سفراء وأساتذة دوليين من جهات دبلوماسية وأكاديمية عالمية.

وتتناول الجلسة الأولى موضوع: الأمن السيبراني وقضايا الأمن والقانون الدوليين في عصر التحول الرقمي، ويتحدث فيها الدكتور هاريت مونيهان من معهد شاتام هاوس البريطاني، والدكتور روبيرت ديوار من مركز جنيف للسياسة الأمنية، ومريم باوزير من هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويرأس الجلسة مريم المحمود؛ من أكاديمية الإمارات الدبلوماسي.

أما الجلسة الثانية فهي بعنوان (التهديدات والتحديات الحالية والمستقبلية في الفضاء السيبراني)، ويتحدث فيها المهندس عبد العزيز الزرعوني؛ من هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات، والمهندس فهد الدريبي؛ من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وممثلون عن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، ووزارة الخارجية، بينما يرأس الجلسة الدكتور نجم الذيابي؛ من معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية.

وتتناول الجلسة الثالثة موضوع (دور الدبلوماسية في خدمة قضايا الأمن السيبراني)، والجهود الدبلوماسية التي تبذل في إطار العمل الدولي المشترك للحد من سباق التسلح، وتزايد الهجمات النوعية في الفضاء السيبراني، وتتحدث فيها السفيرة جينا ابركرومبي من مجلس سياسة الشرق الأوسط، والسفير الدكتور آثار سلطان خان من معهد جنيف الدبلوماسي، ويرأس الجلسة الدكتور عبد الله السلامة؛ مدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية.

وتبحث الجلسة الرابعة عن نتائج وتوصيات الورشة، ويرأسها الدكتور منصور المرزوقي؛ من معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية.

ولفتت اللجنة المنظمة إلى أنه على الراغبين في الحضور، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمعهد  من هنا.

اقرأ أيضًا

مجلس التنسيق السعودي الإماراتي يُطلق 7 مبادرات استراتيجية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.