الخطة الخمسية لمحفظة المشاريع

ورشة عمل «الخطة الخمسية لمحفظة المشاريع» لدعم «مشروعات»

عقدت كلية الهندسة بجامعة حائل، أمس الثلاثاء، ورشة عمل تحت عنوان «الخطة الخمسيّة لمحفظة المشاريع»، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمشاريع والتشغيل والصيانة، والبرنامج الوطنيّ لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة «مشروعات».

شهدت ورشة «الخطة الخمسية لمحفظة المشاريع»، حضور الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم؛ مدير جامعة حائل وصالح المطيري؛ وكيل إمارة منطقة حائل، المساعد للشؤون التنموية، وعدد من أعضاء مجلس المنطقة.

وتستهدف الورشة، التعريف بالإجراءات اللازمة لإدارات المشاريع والجهات العامّة، وتقديم أفضل الممارسات العالميّة في تخطيط محفظة مشاريع البنية التحتية والتخطيط وتطوير القدرات.

وخلال الورشة، قدم المهندس الزامل؛ عرضًا تعريفيًا ببرنامج «مشروعات»، الذي يهدف إلى الإسهام في رفع كفاءة وجودة البنية التحتية وإدارة المرافق في الجهات العامة، ورفع مستوى الشفافية، من خلال متابعة وتقييم أداء مكاتب إدارة المشاريع وإدارة المرافق في الجهات العامة، بالإضافة إلى بناء قدرة وطنية في البرنامج؛ للإشراف على إدارة مشاريع البنية التحتية وإدارة المرافق ذات الأهمية الوطنية.

اقرأ أيضًا:

الهيئة الملكية تُوقع اتفاقيتين بينبع الصناعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.