نظام الاتصالات

وثيقة ضوابط «خدمة التوصيل» عبر المنصات الإلكترونية تدخل حيز التنفيذ

قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن وثيقة ضوابط وإرشادات تقديم خدمة التوصيل عبر المنصات الإلكترونية دخلت حيز التنفيذ.

وأكدت الهيئة، أنه سيتم البدء في تطبيق وثيقة ضوابط «خدمة التوصيل» عبر المنصات الإلكترونية على جميع مقدمي خدمة التوصيل، وذلك في إطار أداء دورها التنظيمي والرقابي على قطاع البريد.

ومن جانبه، قال المهندس فهد الفلاج؛ المشرف العام على البريد في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن هذه الوثيقة تأتي في إطار سعي الهيئة لتنظيم تقديم هذه الخدمة التي أصبحت جزءًا من حياة الأفراد اليومية.

وأضاف، أن الوثيقة تعمل على تنظيم العلاقة بين مقدمي خدمة التوصيل وبين المستفيدين منها، وسنّ القواعد والاشتراطات التي من شأنها ضمان حماية حقوق المستفيدين، وتحسين تجربتهم، وضبط تقديم هذه الخدمة بما يمنع كل الممارسات التي تؤدي إلى الإخلال بالمنافسة.

يُشار إلى أن هذه الوثيقة تتضمن مجموعة من القواعد والاشتراطات اللازمة لتنظيم تقديم خدمة التوصيل؛ من بينها إلزام مقدم الخدمة بتوفير قنوات تواصل لخدمة المستفيدين داخل المملكة، وإنشاء وحدة إدارية لتلقي ومعالجة شكاوى المستفيدين، بالإضافة إلى تزويد المستفيد بفاتورة إلكترونية أو رسالة نصية توضح تفاصيل الخدمة والمبلغ المدفوع.

وتُلزم الوثيقة، كذلك، مقدمي الخدمة بالوضوح والشفافية في عرض معلومات الخدمة المقدمة وأسعارها، والتقيد بما يتم الإعلان عنه، وتحديد آلية تحصيل المبلغ واسترداده، وآلية الإلغاء، وإشعار المستفيد فور إعادة المبلغ له.

اقرأ أيضًا:

هيئة «الاتصالات» تُطلق الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.