وارين بافيت

وُلِدَ وارين بافيت؛ عام 1930م، بولاية نبراسكا الأمريكية، تولَّى إدارة مجموعة شركات بيركشير هاثاواي الاستثمارية، التي تمتلك أسهمًا في أكثر من 60 شركة تجارية مختلفة.

يعد بافيت؛ عبقريًا اقتصاديًا، وهو والمستثمر الأشهر والأنجح في بورصة نيويورك، وأحد أغنى رجال الأعمال وأكثرهم تقديرًا على مستوى العالم، وأكثرهم شهرةً بمساهماته في الأعمال الخيرية، وقد بلغت ثروته ٨٤.٨ مليار دولار.

 أشهر أقواله:

–        خالط الأشخاص المعجب بهم، واتخذ منهم قدوة لك.

–       لا تضيع وقتك في ملء جدول أعمالك باجتماعات غير مجدية.

–       الفرص العظيمة يجب استغلالها جيدًا، فهي لا تتاح أمامنا طوال الوقت.

–       ادرس أفكار الآخرين ووجهات نظرهم، وانتقِ منها ما يتماشى مع تفكيرك وخططك.

–       تحدَّ مخاوفك؛ لأن الخوف يمنعك من ممارسة ما تحب، وخاصة الأشياء التي تعلم في داخلك أنها تستحق العناء.

–       ليس من الضروري أن تكون بارعًا في كل شيء، ولكن من الضروري أن تعرف نقاط قوتك ونقاط ضعفك، وتحاول البقاء في دائرة القوة.

–       لا أحد مثالي، فلا تحاول أن تكون مثاليًا، وركز على تحقيق أهدافك الواقعية، وضع في ذهنك أنك تعمل لتحقيق النجاح، وليس لتحقيق المثالية.

–       إذا كنت تبحث عن عمل في بداية حياتك، فاحرص على العمل في وظيفة أو مجال تحبه؛ فذلك أهم من العمل في وظيفة براتب جيد، أو لأنها ستقوي من سيرتك الذاتية.

–       العادات الحسنة تفيد صاحبها، والعادات السيئة تدمر صاحبها، فاحرص على تغيير عاداتك السيئة إلى إيجابية؛ لكي لا تقع في نفس الفخ الذي وقع فيه كثيرون.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مايكل جوردان

ولد مايكل جوردان في 17 فبراير1963، في بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية؛ وهو أحد أفضل لاعبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.