هيونداي توسان 2021

«هيونداي توسان 2021» أحدث موديلات الشركة الكورية

أعلنت شركة هيونداي الكورية رسميًا عن هيونداي توسان 2021 الجديدة كليًا، والتي تأتي في إطار تحديث الشركة لكل أسطول سياراتها.

ويأتي تغيير شكل السيارة بعد ما يقارب 20 عامًا من إطلاق السيارة التي بدأت الشركة في إنتاجها عام 2000 تحت مسمى ix35، ولكنها بمرور الوقت قامت بتحديث السيارة وتزويدها بمواصفات جديدة.

وتُعد هيونداي موتورز ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1947، وكان “هيونداي كورتينا” هو أول موديل للشركة، والذي تم إنتاجه بالتعاون مع شركة فورد.

ويعرض” رواد الأعمال” مواصفات سيارة هيونداي توسان 2021 الجديدة.

تصميم السيارة

جاء تصميم السيارة أكثر انسيابية من الجيل السابق، وظهر ذلك بوضوح في الشبك الأمامي الجديد والمصابيح المخفية بداخله والتي لا تظهر إلا عند تشغيلها، ومن الجانب، تظهر السيارة بتصميم أكثر جرأة مع خطوط حادة وأقواس عجلات أنيقة، كما تم تزويد الشركة السيارة بمصابيح خلفية متصلة، ومشتت هواء ومصد خلفي قوي.

ولم يتوقف الأمر عند التصميم الخارجي بل قامت الشركة بتغيير تصميم هيونداي من الداخل بالكامل؛ حيث حصلت على نظام ترفيهي كبير بشاشة لمسية مقاس 10.25 بوصة، وأجهزة قياس رقمية.

وجاءت السيارة مزودة بإضاءة محيطة بـ 64 لونًا و10 مستويات من السطوع، بالإضافة إلى مقاعد صف ثانٍ يمكن طيها بشكل مسطح.

هيونداي توسان 2021

محرك هيونداي

وجاء الشكل الجديد من السيارة توسان مزود بمحرك بنزين بأربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 190 حصانًا وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، بالإضافة إلى محرك آخر أربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر تيربو، ومتوفر بأشكال هجينة لتصل قوته إلى 230 حصانًا و350 نيوتن.متر من عزم الدوران، دفع أمامي أو كلي.

عوامل الأمان

وزودت الشركة سياراتها توسان بالعديد من وسائل الأمان، ومنها: وسائد هوائية، أنظمة فرامل abs، وebd، نظام مراقبة الاصطدامات وتفاديها، الكشف عن المشاة، مساعد البقاء بالمسار، مراقبة النقاط العمياء، مساعد القيادة بالطرق السريعة، بالإضافة إلى خاصية تنقية الهواء، والتي حرصت الكثير من الشركات على إضافتها إلى سياراتها، خاصة بعد تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا

سيارة BMW X6.. رحلة في عالم الرفاهية

أغلى السيارات في العالم.. صناعة فاخرة ومواصفات خيالية

Nissan Z.. نيسان تطلق أسطورتها الرياضية

 

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

إعلانات السيارات في العالم

أشهر إعلانات السيارات في العالم

لا تتوقف الجهود الترويجية أبدًا، فدائمًا هناك جديد، والهدف منها أمران: الإفصاح عن كل سمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.